لماذا وضعت ابل سماعة الايفون في اسفل الجهاز ؟

1:24 ص
هل تساءلتم ذات مرة لماذا اختارت “ابل” هذا المكان الغريب لوضع سماعة جهاز الايفون، اسفل الجهاز؟ 

هذا يعتبر من التفاصيل الدقيقة التي لولا الانتباه اليها لما كانت شركة “ابل” بهذه السمعة العالمية وبهذه المكانة وسط متابعي منتجاتها، لأنها تبني الصورة الرائعة النهائية لمنتجها من خلال تفاصيل صغيرة للغاية تشكل في النهاية الصورة النهائية للمنتج.





وكما نعرف فإن “ابل” لا تخطو خطوات عشوائية في منتجاتها وانما تقوم بكل شيء بصورة مدروسة حتى آخر التفاصيل الدقيقة، وسماعة الايفون خير دليل على هذا.

تعتبر تجربة المصمم داستين كورتيس تفسيرا قويا لهذا التساؤل. فقد انتقل هذا المصمم من استخدام الايفون 4 الى استخدام جهاز جالاكسي اس 2 من صنع “سامسونج”، وعندها لاحظ المصمم انه يفوته كل صباح تقريبا سماع صوت رنة ساعة المنبه في الجهاز.

وحرص كورتيس على ضبط ساعة المنبه والانتباه الى ان الجهاز سليم ولا يتوقف عن العمل ليلا ولكن ورغم هذا كان يفوته الاستيقاظ على صوت المنبه في جهاز جالاكسي أس 2.

وبعد عدة ايام من التأخير عن الدوام، اكتشف كورتيس مصدر المشكلة، وهو ان سماعة الهاتف موضوعة في الجهة الخلفية من الجهاز بحيث ينكتم صوت المنبه عندما يكون الجهاز موضوعا على ظهره.

يشار الى ان غالبية اجهزة الاندرويد مصممة بهذه الطريقة بما فيها اجهزتها موتورولا وأجهزة HTC ، ولهذا فإن سماعة جهاز الايفون موضوعة في اسفل الجهاز. وكيفما وضعتم الجهاز فإن صوته لن ينكتم ابدا.

هذا تفصيل صغير قد لا تنتبهون اليه حتى تواجهكم مشكلة بجهاز آخر لم ينتبه مصمموه الى هذا التفصيل الدقيق، عندها تلاحظون مدى حجم المشكلة.


مكان السماعات في أجهزة أخرى
مكان السماعات في أجهزة أخرى

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات