بالصور / افتتاح مقر المرشح خالد الطاحوس تحت عنوان " للأمة كلمة "

8:36 ص

أكد النائب السابق ومرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس في ندوته "للأمة كلمة" التي تشهد حضورًا جماهيراً كبيراً بمنطقة الرقة، أنه حدث انتهاك صارخ للدستور في قضية شطب النائب السابق فيصل المسلم، مشيراً إلى أن النهج الفاسد أصبح يدير الحكومة الحالية.
وقال الطاحوس: "أقول للقضاء ولجابر المبارك بأن شطب المسلم إجراء باطل وغير دستوري، وانتهكت فيه المادتين 108 و110 من الدستور، ولا يعتقد جابر المبارك وحكومته بأن فيصل المسلم بمفرده، بل يقف الى جانبه كل الكويتيين، وللأسف النهج الفاسد يدير هذه الحكومة، وأقسم بالله إذا ما رجع المسلم لقاعة عبد الله السالم سيكون مصير المبارك نفس مصير المحمد".


وبخصوص ترشحه للانتخابات، قال: "أتشرف بانتمائي إلى القبيلة وقبلها إلى الكويت، أترشح مستقلاً، وتنسيقي وتحالفي مع كل بيت وعائلة بالخامسة، وإذا وفقني الله ونجحت سأتقدم بطلب بعد أداء القسم بمحاكمة المحمد علي ما أقترفه من جرائم وسرقة المال العام وإنتهاك الدستور"






وأضاف الطاحوس: "لدي 3 رسائل أوجها.. أقول لكل من قال إن خالد الطاحوس قد شق ثوب القبيلة، أقول لهم أنا خالد الطاحوس العجمي وأنا ابن الكويت، فاتخاذي للقرار بعد أن أصدرت المحكمة الدستورية حكمها على الفرعيات، فلا يمكن أن أخالف الدستور ومن ثم أقسم بالمجلس عى الدستور".
وتابع: "طالبنا الرجوع للأمة وها نحن اليوم نرجع للأمه لان الامة صادقة، من سنتين ونحن نطالب بالعودة للأمة بعدما رأينا الفساد، ولن ننسى ذلك الاستجواب الذي نجا فيه ناصرالمحمد بفارق صوتين،،
وأحدهم يقول لي "أنت شعليك (الي انسحل مطيري وراعي البيت عنزي)، ورديت عليه (مطير عيني اليمين وعنزه عيني اليسار)"، وكان ردي صفعة في جهه".
ووجه رسالة لرئيس الوزراء الحالي، قال فيها: "أقول لجابر المبارك لا تعتقد أن نمرر لك أي ملف وأقول لك "معصي عليك" ونحن سيوف مجربة، ونحن ندخل المجلس بقلب أسد ونخرج بقلب الأسد، وأعلم يانظام نحن شعب حر شعب لا يظلم وقتل الميموني وكل الفساد لن يمر مرور الكرام يا ناصرالمحمد، ويجب عليك أن تحاكم، وإن وفقني الله ومثلت الأمة عهد علي أني بعد القسم سأتقدم بقانون لمحاكمة ناصرالمحمد".


من جانبه قال النائب السابق وليد الطبطبائي: "بلا شك أن هذا الحر خالد الطاحوس وهو حر من أيام بالرغم من قصر فترته إلا أنه قد شرف الدائرة الخامسة بثباته ومواقفه البطولية، وعليكم أن تعيدوه الى قبة عبدالله السالم، كما بالدائرة أمثال الفارس الصواغ والصيفي وسالم النملان".
وتمنى الطبطبائي بدأ صفحة جديدة مع هذه الحكومة، ولكنه اكتشف أن ناصر المحمد ليس إلا وجه من وجوه الكثيرة للفساد، وقال: "أقول لن أترك فيصل المسلم وأقسم بالله أني لن أترك فيصل المسلم مهما كان الثمن، فيصل المسلم هو الأول ونحن القادمون، ونريد منكم يوم الإثنين أن تشتعل الإرادة بحضوركم من أجل الدستور".


وتساءل: "ماذا بقي من الدستور غير السيارات والبشوت؟ وإن لم يعود فيصل المسلم سنعتصم بالشارع والأمة هي مصدر السلطات، ولن نقبل أن يعبث كائناً من كان بالأمة، ويا أيها الوجوه الكريمة أرجوكم أن تكونوا يوم الإثنين في ساحة الارادة".
من جهته قال النائب السابق علي الدقباسي: "هذه الانتخابات أتت بعد مخاض عسير، لذلك هي استثنائيه بعد الحراك الشعبي في ساحة الارادة، بعد أن فشلنا كنواب بعد أن دخل المال السياسي بالاستجوابات وشكراً لسمو الامير لحنكته لتدارك الوضع السياسي والشارع".


وتابع: "الكويت أغلى من ماءعيوني، لكن لا يتم الحب بالكلام لذلك على الشباب والشيوخ والنساء اليوم فرصتكم لإنقاذ البلد بعد أن رأينا الإعلام الفساد والسماسرة والفساد لتعطيل المؤسسة التشريعية، وهل رأيتم في بلد أن الحكومة ترى شعبها يضرب وهي لا تعمل شئ والإعلام يساهم في ذلك وهذا كله لتهميش المجلس ودوره".
وقال مرشح الدائرة الرابعة أحمد الشريعان: "نحن في مرحلة مفصلية، وأنا كلي ثقة بأن 90? من المجلسة القادم مجلس أحرار، وأولهم خالد الطاحوس فارس الكلمة وصاحب المواقف وطير "حوران"، فأحسنوا الاختيار فأنتم من يملك الخيار، والقبيضة معروفين".


وتابع: "وزير الداخلية مسؤول عن أوراق الفساد ويجب أن لا تحفظ بالأدراج، وأنا أعرف أنك رجل مستقيم ولكن يجب أن تعرف أن وراك حسيب، فشطب فيصل المسلم هو اختراق للدستور، ولكن لن أزيد ما قاله طير حوران خالد الطاحوس تجاه فيصل المسلم وأنا معه".

بالإضافة إلى ذلك قال النائب السابق مسلم البراك: "خالد الطاحوس جربتوه وأنتم من وضعتوه حتى أصبح سيف مجرب، وهذه القبيلة العريقة لها تاريخ كبير وخالد الطاحوس خير من يمثل هذه القبيلة العريقة، ويا أبناء الدائرة الخامسة مع احترامي للأبطال المجربة أمثال الصواغ والبرغش والنملان والصيفي وغيرهم ماجربناهم ولكن القوي الأمين هو هذا الرجل خالد الطاحوس لأنه تأذى كثيراً في استجواب أم الهيمان والاستجوابات الأخرى".
وتابع البراك: "ولكن لا ينكسر حر ووراه قبيلة مثل قبيلته، وأعتذر منكم فأنا دائماً لما أقف أمام العجمان أشعر بالثورة، وحين أقول خالد لطاحوس يعني نحن محتاجين للمواقف والثبات في ظل الظروف الخطيرة، ومنها شطب فيصل المسلم وهو كاشف الفساد وهو من بدأ بإسقاط الحكومة، في حين "الجناط" تدخل للبنوك بفلوس الشعب كانت "جناط" خالد الطاحوس حافظ فيها كرامة الأمة".


وحول شطب النائب السابق فيصل المسلم، قال: "هناك من يريد انهيار الديمقراطية بالكويت وإن نهج ناصرالمحمد لا زال موجود، وأقول لجابر المبارك وأحمد الحمود قد ارتكبتم خطيئة كبرى في شطب فيصل المسلم".
يقيم النائب السابق ومرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس مساء اليوم على الساعة 7:30 م ندوة بعنوان "للأمة كلمة"، إذ من المزمع أن يتدخل فيها كل من النواب السابقين مسلم البراك، جمعان الحربش، علي الدقباسي، وليد الطبطائي، بالإضافة إلى مرشح الدائرة الثانية فهد الخنة، ومرشح الدائرة الرابعة أحمد الشريعان.

ويشار إلى الندوة ستقام في منطقة الرقة - طريق الفحيحيل السريع - شمال محطة البنزين.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات