بالصور / تغطية ندوة " بالكرامة نبني وطن " للمرشح احمد الشريعان

12:54 ص
الحبيني: المجلس القادم بحاجة لمن يضع النقاط على الحروف ..الشريعان لا يتنازل "سنتيمتر"  
محمد الخليفة: الدائرة الرابعة منبع الأحرار    
المحامي الأحمد يناشد الناخبين التصدي للغوغائيين    

حول مرشح الدائرة الرابعة أحمد الشريعان ندوته  "بالكرامة نبني وطن" الى محكمة أصدر فيها حكما بالاعدام السياسي على القبيضة .
وقال الشريعان :نشكر سمو الأمير على قبول المطلب الشعبي بحل مجلس الأمة وحل حكومة الفساد والوقوف مع الشباب الذين حافظوا على الكويت وصانوها، لقد حددت اسم الندوة بـ"الكرامة" من أجل مكافحة كل مظاهر الفساد التي تعج بها البلاد".
 

وأضاف الشريعان: "الحكم العادل للقبيضة هو الإعدام السياسي في الانتخابات الحالية، وسنة 2012 هي سنة تحديد المصير، إذ يجب أن تكون قضية إخواننا "البدون" بعيدة عن الشعارات التي تدغدغ مشاعرهم"، مؤكدا أن سكوت الحكومة عن القضية لـ 30 سنة ساهم في تدهورها، معربا عن تفاؤله بحل القضية في الأيام القادمة.

 
وانطلقت ندوة الشريعان  وسط حشد كبير  وحضور غزير من نواب سابقين ومرشحين حاليين.
 وكانت البداية مع عريف الندوة الناشط السياسي فهيد الهيلم الذي ذكر بمواقف النائب السابق خاصة في أيام الحل غير الدستوري عندما شارك الشريعان في إقامة دوواين الإثنين.    
وقال الهيلم: "أزمة الكويت الحالية أزمة قبيضة، والشريعان وقف مع الكويت في دوواين الإثنين، كما وقف مع الشباب في ساحة الإرادة وانتفض من أجل المال العام".



 
إضافة إلى ذلك قال النائب السابق خالد الطاحوس: "نحن اليوم أمام مفترق طرق ونحن دعاة إصلاح وتنمية وهدوء في البلد، لكن يفترض أن تكون الحكومة المقبلة حكومة تكنوقراط ورجال دولة، ولا نريد حكومة محاصصة تأتي بوزراء يوقعون على المحضر بعد نهاية الجلسة".






وتابع: "مشكلتنا مع برلمان مرتش قبيض عبث في أموال الشعب ومستقبله ومدخراته، ولذلك عليكم أن تحسنوا الاختيار في الانتخابات القادمة، فنحن لا نريد نواب انبطاحيين في المجلس القادم".


 واعتبر أن ما يطرح اليوم في الانتخابات الحالية وفي أحد الدوائر تحديدا هو كلام خطير يمس الشعب الكويتي ومكوناته، وقال: "نحن نعرف من وراءهم ولابد أن نحافظ على النسيج الاجتماعي شيعة وسنة وبدو وحظر ففي 2/8 وقف الجميع مع بعضهم البعض، ونقول لهذه الأطراف اتقوا الله في الكويت وأهلها".







ووجه الطاحوس رسالة إلى سمو رئيس الوزراء الشيخ جابر المبارك، قال فيها: "هذه مرحلة انتقالية يابو صباح لكن لابد من الانتباه إلى المال السياسي الذي بدأ في الظهور وقل لي من وراء هذا المال هل هي الحكومة السابقة والتجار التابعين لها، إذ لابد أن يطبق القانون يابو صباح وتكافح هذه الظاهرة".


من جهته قال النائب السابق مرزوق الحبيني: "الشريعان هو أول من طالب بفصل رئاسة الوزراء عن ولاية العهد، وليس من أجل النية السيئة كما أشاعوا وقتها، بل فعل ذلك من أجل رفع الحرج السياسي عن ولي العهد الذي هو أمير المستقبل".




وشدد الحبيني على أن مجلس الأمة القادم يحتاج إلى رجال تضع النقاط على الحروف كأحمد الشريعان، الذي لم يكن يتنازل عن موقفه "سنتيمتر" واحد، وأشار إلى أنه في مثل هذه الساعة بعد أسبوع من الآن ستغلق صناديق الاقتراع، وطالب بحسن الاختيار من أجل مستقبل وطنكم من خلال إيصال الرجال الذين لايخشون الحق ولا يحيدون عنه.


واعتبر النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة محمد الخليفة أن الدائرة الرابعة هي منبع الأحرار، مؤكدا أن الشريعان أحد هؤلاء الأحرار.



وقال إن وزير التربية بدل بناء الجامعات وتطوير التعليم هدم التعليم من خلال وضع امتحانات تعجيزية للطلبة لتقليل عدد الطالبة الناجحين من أجل قلة المقاعد المتوفرة في الجامعة مطالبا الوزير بتصحيح هذا الخطأ وتطوير المنظومة التعليمية.   

وتساءل مرشح الدائرة الثانية المحامي عبدالله الأحمد: "لماذا حل صاحب السمو مجلس الأمة؟ لأن أبناءكم خرجوا للساحات ليعبروا عن رأيهم غير مكترثين بالسلطة الأمنية واعتقالاتها لمواجهة الفساد والمطالبة بتنمية البلد، وبقي عليكم أنتم أن يكون لكم موقف في الانتخابات القادمة من خلال اختيار الاخيار أمثال الشريعان".


وأكد أن بعض الغوغائيين من أصحاب السلطة وهم المؤزمون الحقيقيون يجرمون دخول الشعب للمجلس من قبل الشباب الذين قاموا لأول مرة بأن يجعلوا رئيس وزراء سابق بالكويت، مناشداً الناخبين أن يتصدوا للفساد الموجود في الانتخابات الحالية من خلال صناديق الاقتراع كما تصدى الرأي العام للفساد الذي نخر المجلس السابق.
 











 

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات