بالصور / تغطية افتتاح مقر النائب السابق والمرشح مبارك الوعلان

12:04 م


 بورمية:ناصر أخو مبارك .. النهج لن يتغير  

الهيلم: دم الميموني ليس لـ "مطير" فقط بل  في رقبة الكويت كلها  

مكللا بالورود افتتح مرشح الدائرة الرابعة النائب السابق مبارك الوعلان الذي خلعت عليه المعارضة لقب "فارس المجلس" مقره الانتخابي بندوة "لنكشف الحقيقة" وسط حضور جماهيري حاشد، وبمشاركة عدد من النواب السابقين والمرشحين الحاليين وعدد من الناشطين السياسيين في مقدمتهم النواب السابقون أحمد السعدون ومسلم البراك ومحمد هايف ود.فيصل المسلم وفلاح الصواغ  وشعيب المويزري ود.جمعان الحربش ود.ضيف الله بورمية  ود.وليد الطبطبائي ومحمد الجاسم وفهيد الهيلم ومحمد سعد المطيري.  

وابتدأت الندوة بعرض توضيحي عن سيرة المرشح الذاتية وأبرز انجازاته في المجلس السابق ومواقفه خلال المرحلة الماضية في عدة قضايا أبرزها مقتل المواطن محمد غزاي الميموني ، ومشاركته في الاعتصامات والندوات التي عقدتها المعارضة خلال الفترة السابقة لإسقاط رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد، كما بين العرض التوضيحي مشاركة الوعلان في جمعة "البدون" الأولى في شهر ديسمبر الماضي والتي ساهم فيها بإعطاء مهلة ساعة ونصف للمعتصمين لكي يعبروا عن آرائهم بكل سلمية. 


وقال مرشح الدائرة الرابعة والنائب السابق مبارك الوعلان: "أتشرف بأن أقف ورأسي وكرامتي ومرفوعة ، ونحن في وطن الخير والشباب الغيور ذو الكفاءات، ولكننا حين ننظر إلى الجهة الأخرى نرى الفساد مابين شيخ ونواب وإعلام فاسد"، وأكد الوعلان أنه مستعد لأن  يدخل السجن ولايمس الأحرار في هذا الوطن.
ورفع الوعلان بعض الشيكات، وقال: "إنها من (حاتم الطائي) إلى بعض (الحصانية اللي يشتريهم) وعهد علي أني سأعرضها تحت قبة عبدالله السالم".

ووجه حديثه إلى "السندباد الفاشل"، بقوله: "أنت هذري لأننا كسرنا عصاك على رأسك، ويا وزير الداخلية وأنت رجل عندك كل الخير ، نحن نعلم مايحدث في لندن في أحد الفنادق بين السندباد وياسر الحبيب".
وأضاف: "إن ضرب النواب وراه (مشعل) تعطيل البلد وراه (مشعل) إذا تعال وامسك منصب ودعنى نحاسبك ولكنك ماتقدر".

وعن قضية الميموني، قال الوعلان: "دم الميموني استباح بدم بارد وصاحب اليوكن الأسود نسمع عنه أنه يتهجم على اعراض بنات الكويت إن صح سواء كان شيخ أو مو شيخ ليس هناك أحد محصن غير الأمير، وأقول (لأم محمد) سنعاقب من قتل ولدك محمد ولن نتركه حتى نأخذ حقه، ولكم علينا عهد بألا تنزل خشومنا إلا لله".
ومن جانبه قل الناشط محمد البليهيس: "يا مبارك الوعلان ليست المواقف تتحدث فقط بل الكويت كلها تتحدث عنك"، مضيفاً: "باقي 10 ألأيام فقط ونحدد في 2 فبراير (إما نكون اللي نبي وإلا عسانا ما نكون).

وتابع: "نحتاج إلى رجال نثق بهم ونحتاج إلى رجال شرفاء نضع الكويت في أيديهم"، مؤكدا أن الشباب لن يتركوا الكويت وكما قيل الارض بجبالها والرابعة برجالها ومبارك الوعلان أحد رجالها".

إلى ذالك قال النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة فلاح الصواغ: "اشهد بالله أن مبارك الوعلان لم يتخلى عن المراجل والاماني يوما من الأيام، ولم يتخلى عن نصرة القضايا المهمة مثل سرقة المال العام، وضرب النواب، وتحويلات الرئيس، الاعتداء على منازل أهل الصباحية، ومقتل الميموني".

وأشار إلى أن: "الحكومة دافعت عن كل فاسد وكان مبارك الوعلان يدافع عن الاصلاح في وجه الفساد، وانا اليوم أقف واتشرف اني اطلب الصوت لمبارك الوعلان".

وأضاف: "أقول لكل من يضرب الشعب من أجل الحكم أقوله (تخسي)، ولن يصل إلا الرجل الشريف الي يخاف على الكويت، كما أقول للجاهل و(البزر) اللي يضحكون على شطب فيصل المسلم (تخسون) وراح (يدوس) على روسكم بالمجلس".


وقال النائب السابق فيصل المسلم: "عنوان الندوة المواقف تتحدث وأنا أقول نعم مواقف الوعلان هي تتحدث عنه، وهو رجل سمح لين فوالله أنه كان دائماً في أول الصفوف، ومبارك مثل هذا الوطن بحق ومثلكم أنتم يا أحرار الكويت، والذي لا يريد أن يصوت لمبارك أقول له راجع ضميرك".

وأضاف: "اليوم الشعب يواجه الفساد والإعلام الفاسد حين يتسلل الإعلام الفاسد في بيوتنا حتى يتأثر كبار السن فيهم لذلك أقول انتفضوا يا أهل الكويت في وجه الفساد، خاصة أن الفاسدين ليس لهم مشروع إلا تدمير الكويت وهم أبواق لاسترجاع الفساد، واليوم رد القرار لكم، حين انتفض الشباب الكويتي الحر في كل ساحات الكويت من أجل هذا الوطن".

وتابع: "بخياراتكم سوف تتوافق معه خيارات الحكومة لذلك عليكم حسن الاختيار، فلا تقطعون أصواتكم لأنها تنفع الفاسدين وأنتم لديكم من الخيارات الكثيرة، ونواب الفساد ليس بكفؤ أن يترشحوا لأنهم لم يقفوا من أجلكم انتم حينما احجتموهم، وما نريد نواب الرمل ونواب التراب ونواب إلا الرئيس هؤلاء نواب (دجاج) "تعشوهم" يوم 2/2".


وشكر النائب السابق مسلم البراك النائب مبارك الوعلان على الدعوى التي تواجد بها كل أطياف المجتمع الكويت، وقال: "مبارك الوعلان في المحك والمواقف الكبيرة وفي ظل الظروف كان هذا الوجل له موقف، وأقول والله إن الذي سماك يا مبارك الوعلان بـ (المدفع) ماظلم حظه".

وأضاف المسلم: "قيمة الإنسان لما يحترم نفسه والله لو شعر فيها القبيض كان تخلى عن القبض، لكن هم مايحترمون أنفسم لا القبيضة ولا الذي قبضهم، فقد شطبوا فيصل المسلم والتهمة خيانة أمانة وأنا أقول إذا للأمانة عنوان فهو فيصل المسلم، وهناك أربع مرشحين متفقين بصندوق واحد لشراء الذمم وأقول لكبيرهم الذي علمهم السحر والله "لخليك" تندم"، وأشار "يوم 2/2 هو يوم الموقف، ومؤسسة الفساد ينتظرون في جحورهم أن أخطأتم الاختيار، فمن العار أن يرجع قبيض واحد (اطردوهم العنونهم حاسبوهم)، فهم يواعدون النساء في المستشفيات حتى يقبظون الفلوس".

وتابع: "نحن لسنا في حاجة أن يمنحنا شخص صكوك الوطنية، فأحد الجهلة أمس يمدحني في احدى الرسائل الإخبارية وأنا اقول لها "مدح منك ومن 60 مثلك مابيه"، بالإضافة إلى ذلك فعملية توزيع القبيضة مرتبة في الدوائر لشراء الذمم"، وأضاف: "الشيخ فلاح بن جامع فزع لفلاح الصواغ من هذا الوطن ومصلحة هذا الوطن، جابرالمبارك وأحمد الحمود ما قاموا بالدور المطلوب تجاه شراء الذمم ولن نسامحكم ولن نقبل العذر منكم".

وقال خالد الفضالة: "خلال الأربع سنوات الماضية كانت محاولات تفتيت المجتمع، ولأنهم مايحبون الحضري يتكلم عن البدوي والشيعي يتكلم عند السني هم مايحبون أن تكون الكويت مجتمعة حتى يأخذون راحتهم بالفساد، ورسالتي لأبناء القبائل إذا تعتقدون أن الجويهل يمثل الحضر أنتم مخطئون، وأقول أن كلام الجويهيل والفضل هو لسان حال السلطة، لأنهم يريدون صنع فكرة فرق تسد، ولكن هيهات أن يتم هذا الأمر في ظل تماسك الشعب في مابينهم".

وأضاف: "أقول عيب عليكم أن تتهموا الحراك الشبابي بقلب نظام الحكم ونحن من 300 سنة راضين في هذه الأسرة وفي كل محك نقف دون هذه الأسرة، والولاء ليس صورة نضعه في المكتب أو صورة الولاء أن نحترم الدستور، وأن نكون يد واحدة".

وتابع: "نحن ليس لدينا ربيع عربي بل لدينا غبار عربي في وجه الفساد ويوم 2/2 راح يواجهون الغبار الكويتي، وأتمنى أن يرجع مبارك الوعلان أو النائب مبارك الوعلان لأني أعرف مخرجات الرابعة".


من جانبه قال النائب السابق جمعان الحربش: "اليوم ليس يومنا يوم كان يومنا الله ثبتنا مع اخوانا ولكن اليوم يومكم أنتم، ويا فلاح لا تذكر فعل مبارك الوعلان فقط قول مبارك الوعلان واسمه يكفي عن أفعاله، وأطلب منكم إذا دخل نائب دافع عن الحكومة السابقة ودافع عن الفساد وخان الأمانة أنكم تقولون له (ماينسينا الخطا حب الخشوم ... ولايطهرك المطر عشرين عام)".

وقال النائب السابق محمد هايف: "مواقف مبارك كثيرة ولكن سوف أذكر موقف واحد وهو في شهر رمضان حين طلبت تعديل المادة (2) وكان هو أول الموقعين في حين تردد الكثير في التوقيع على طلب التعديل، وسنحاسب رئيس الوزراء السابق في الفساد الذي حصل في وقته في المجلس القادم ويجب رفع الظلم عن البدون".

من جانبه قال النائب السابق وليد الطبطبائي: "حضرت (7) مجالس للأمة: مجلس 96 كان الفارس فيه (وليد الجري)، مجلس 99 كان الفارس فيه (مسلم البراك)، مجلس 2003 كان الفارس فيه (فيصل المسلم)، مجلس 2006 كان الفارس فيه (جمعان الحربش)، مجلس 2008 كان الفارس فيه (محمدهايف)، مجلس 2009 كان الفارس فيه وهم اثنين ( مبارك الوعلان و فلاح الصواغ)".

وقال المحامي محمد عبدالقادر الجاسم: "إن السقف مرتفع عند الأخ مبارك الوعلان، وأنا اتيت لأقول لكم عندي طلب هو أن تسدوا الفراغ الذي عندنا في الثالثة"، فأجابه الحضور أنت تأمر.

وأضاف الجاسم: "والله عندما أرى الأسماء في الدائرة الرابعة أشعر بالنقص لذلك نريد 10 نواب معارضة يوصلون إلى المجلس، لأن هذه الانتخابات مهمة جدا"، وتابع: "مبارك الوعلان عندما احتجت له بالسجن لم يتخل عني هذا الرجل الوفي".
وعن متطلبات المرحلة القادمة قال الجاسم: "مانريده من المجلس هو قوانين لمكافحة الفساد كما نريد اصلاح بعض القوانين الأخرى، وحل نهائي لقضية البدون بعد ما قاله وزير الداخلية بأنه سيسرح من يخرج ابنه في المظاهرات".

كما طالب الجاسم بمحاكمة رئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد تجاه ما حصل في المرحلة السابقة ليخاف من يأتي بعده"، وفي ختام حديثة وجه الجاسم خطابه لأبناء الدائرة الرابعة قائلا: (نبيها عشرة).

من جانبه قال النائب السابق ومرشح الدائرة الرابعة ضيق الله بورمية: "إن مبارك الوعلان هو أحد أحرار المجلس السابق وأحد أحرار الدائرة الرابعة".

 وبين أن هناك هجمة منظمة في الصحف والقنوات على المعارضة ويريدون أن يصنعوا قبيضة جديدة حتى يهاجموا اتباع المعارضة والشرفاء"، مؤكدا أن الحكومة السابقة كانت تحرض النواب على الاستجواب لأنها كانت تعتمد على النواب البصامين الذين كانت ترسلهم للإعلام الفاسد حتى يقولوا أن رئيس الحكومة قد فند الاستجواب.

وأضاف بورمية: "بدأ الآن المال السياسي يضخ بالملايين في جميع الدوائر خاصة الدائرة الرابعة، لكن الشعب حر ولن يرضى في 2 فبراير المقبل إلا بأن يوصل الشرفاء من المرشحين إلى المجلس القادم"، مشدداً على أن باب العلاج في الخارج فتح خلال الانتخابات الحالية لمجرد التكسب الانتخابي، ويترك المرضى المحتاجين يموتون لأنهم ضحية للفساد.


 وأشار إلى أن النهج السابق لم يتغير عن سابقه بعد تولي سمو الشيخ جابر المبارك بقوله: "إن ناصر أخو مبارك فلا فرق في النهج المتبع، لذلك نحتاج إلى أكثر من 33 نائبا حرا معارضا"، مضيفا أن اليوم مستقبل الكويت في أيديكم لذلك عليكم بحسن الاختيار.


وقال رئيس المكتب السياسي للحركة السلفية فهيد الهيلم: " يا أحرار الرابعة أتشرف بالوقوف أمامكم اليوم  فهذه الدائراة لم تهتم بالمال والملايين، لأنها دائرة أحرار وتخرج أمثال مبارك الوعلان"، وأضاف: "أوجه رسالة إلى كل القبائل والعوائل هي أنكم إذا أردتم أن نحيا في وطن كريم يجب أن يكون مبارك الوعلان من ضمن خيارات الوطن".


وقال الهيلم: "دم الميموني ليس لـ "مطير" فقط بل دم الميموني في رقبة الكويت كلها، لذلك يجب أن يصل مبارك الوعلان وإخوانه إلى المجلس حتى لايذهب دم الميموني هدراً، ويوم 2 فبراير لابد أن نقول أنت لم تتخلا عنا واليوم راح نرد لك الجميل، ومبارك عز وفخر لـ مطير الكويت كلها".

وكشف أن ناصر المحمد شن من خلال الإعلام الفاسد هجمة عنيفة على الشرفاء وكان  لمبارك الوعلان نصيب منها لأنه حر وشريف إذ لم يحدث حدث وطني إلا وكان أول الحضور وأول المدافعين عن الوطن.

مشاهدة ممتعة و ان كان الموضوع يستحق اتمنى مشاركته في مواقع التواصل الاجتماعية من خلال الضغط على ازرار المواقع الاجتماعية سواء فيس بوك او تويتر او قوقل +

كما ادعوكم لزيارة الصفحة الخاصة بتغطية الندوات الانتخابية ( من هنا )

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات