هام / رد الغزالي على نشر صور الاحكام ضده

11:21 م

نشرت جريدة الآن صور لاحكام ضد الاستاذ صلاح الغزالي وقمنا بنقله في هذه التدوينه


وننقل لكم في هذه التدوينه رد الغزالي على نشر صور الاحكام والتوضيح منه ونعتذر على رداءه الصور المرفقه بسبب عرضها من المصدر بهذه الجوده

بمناسبة قيام جمعية الشفافية بأدوار هامة لمناهضة الفساد، يحاول فرد أو اثنين إثارة شبهات علي أنا - صلاح الغزالي - شخصيا، وأود هنا توضيح ما التبس

شبهة (1)
غرامات مالية بإسمي تخص شركة:
توجد شركة ذات مسؤولية محدودة (مطعم) تأسست في 1989 ، وانا اشتريت فيها عدد قليل من الأسهم لاحقا في 6-12-1991م، وبعتها في 6-2-1994م،  وأوصيت الشركاء بتصفية الشركة، وبالفعل صدر حكم المحكمة النهائي بتصفية الشركة في 1998م.
توجد 3 غرامات مالية باسمي، تم تسديدها، وقيمتها 30 و 50 دك (1998) و 100 دك (1996) أي بعد بيعي لأسهمي، ونوعها (اغذية ضارة بالصحة)، علما بأن مخالفات الشركة يجب ان تُكتب باسم صاحبها (التاجر) وانا موظف حكومي لثلاثين سنة فكيف تُكتب مخالفة باسمي وانا لست تاجرا؟! ولمن يقول ان دفعي الغرامات اعتراف مني بها، اقول: حين أراجع المرور كل سنتين وأكتشف ما علي، فهل ادفع 30 دك للغرامة أم أضع محامي ب500 او 1000 دك؟!

شبهة (2)
توجد غرامة بسبب حجز جواز سفر عامل.
أقول: ان مخالفة جواز سفر العامل المسجلة باسمي الشخصي وقعت في 1999، وهذا دليل قاطع على الكيدية، فالشركة تحت يد مصفي قضائي بعد تصفيتها في 1998.
وللعلم، القانون يسمح للموظف الحكومي شراء اسهم، سواء أسهم في شركات مدرجة في البورصة أم غير مدرجة، أما الادارة فلصاحب الشركة وفقا لعقد تأسيسها.

شبهة (3)
على صلاح الغزالي شيكات بدون رصيد.
اقول: من إدعى ذلك في إحدى المقالات الصحفية، رفعت عليه قضية فحُكم عليه بغرامة 5200 دك واستلمتها منه، كما سامحته في قضية تعويض اخرى يمكنني رفعها عليه بعد كسب الأولى، لكنني تنازلت عنها لأنه لابد من إدخال رئيس التحرير في القضية، ولم أشأ لوجود صداقة قديمة.
(مرفق صورة حكم المحكمة)


شبهة (4)
هروب صلاح الغزالي من التجنيد الإلزامي وخدمة الوطن.
اقول: دخلت التجنيد دفعة 1989 وتخرجت ضابط احتياط، وكان عملي في مركز حدودي لمدة سنة.
وزيادة على ذلك، انني غادرت الكويت بالسيارة، أثناء إجازتي، الساعة 1 فجر 2-8-1990 وحين علمت بالغزو الساعة 9 صباحا عدت ودخلتها مساء 2-8-1990 وبقيت فيها حتى وقعت أسيرا ودخلت سجون البصرة وبغداد والموصل والرمادي؛ وأثناء الغزو، كتب صلاح الغزالي البيان الاول للمقاومة الشعبية الكويتية التي أدارت قطاعات النفط والصحة والاطفاء والكهرباء والماء اضافة للعمليات العسكرية بقيادة اللواء بودي.
(صورة)

بعد التحرير كتب صلاح الغزالي (سور الكويت الرابع - موسوعة الكويت تحت الاحتلال العراقي) بأربعة اجزاء وثق فيه كل اعمال الصامدين.
(صورة)


تلقى صلاح الغزالي كتاب شكر وإشادة من ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء آنذاك الشيخ سعد العبدالله الصباح على توثيق صمود وبطالات الكويتيين.
(صورة)


استكمل صلاح الغزالي خدمة التجنيد التي عادت بعد التحرير، مدة شهر من كل سنة، إلى ان توقف التجنيد عن كل الكويتيين، لذلك المخالفة عن السنة الاخيرة شُطبت.

شبهة (5)
صلاح الغزالي وجمعية الشفافية ينتمون لجماعة الاخوان المسلمين (حدس).
اقول: هذا كلام غير صحيح تماما، فنزولي في قائمة الائتلافية أيام الجامعة لا يعني اطلاقا انني في تنظيم الاخوان اثناء الدراسة وبالتأكيد بعد التخرج، أما جمعية الشفافية ففيها 233 عضو جمعية عمومية ليس من بينهم إلا شخص واحد محسوب على حدس، والباقي غالبيتهم من المستقلين وقليل منهم من جماعات أخرى، ولعل مواقف الجمعية وأعضاء مجلس إدارتها ورؤساء لجانها طوال عمرها تؤكد على استقلاليتها الكاملة عن أي جماعة سياسية وشمولها لكل ألوان المجتمع الكويتي.

شبهة (6)
تم استدعاء صلاح الغزالي بخصوص قضية أموال عامة يوم كان رئيسا للصناديق الوقفية (قبل سنة 2000)
واقول: هذا كلام لا أساس له من الصحة إطلاقا، وافتخر انني أسست قطاع المصارف الوقفية، حتى صار نموذجا دوليا تتناقله العديد من الدول، وختمت عملي في الأوقاف برئاسة فريق الاستراتيجية الذي وضعها لخمس سنوات، ثم تم عمل حفل تكريم لي في احد الفنادق حيث انتقلت للعمل في القطاع النفطي.
(مرفق)


شبهة (7)
صلاح الغزالي يمارس التجارة اثناء رئاسته لجمعية الشفافية؟
أقول: قمت باستخراج شهادة من وزارة التجارة في 18-1-2005 قبل تأسيس الجمعية، تشهد بأنني لا أملك أي رخصة فردية أو شركة.
(صورة)



كما قمت باستخراج شهادة أخرى في 28-4-2011 تشهد بأنني لا أملك أي رخصة فردية أو شركة.
(صورة)




وللعلم، فإنني اشتري اسهم في شركات مدرجة في البورصة وغير مدرجة، وابيعها بين فترة واخرى، وهي نسبة متواضعة للغاية.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات