البراك: ليس العيب أن نبر بقسمنا ولكن العيب أن نقبض ونخون

4:17 م
 جملة من الرسائل حملت معنى الحب للوطن، أطلقها النائب السابق، مرشح "الرابعة" مسلم البراك من ندوته التي أقامها في الجهراء تحت عنوان "يد تحاسب..ويد تبني" لكل وطني عانى من جراح غائرة سببتها حكومات فاسدة، بالتفافها حول الدستور، وبيعها كرامة الكويتي في سوق النخاسة؛ إذ أكد البراك أن بعض النواب جعلوا كرامة الأمة في سوق النخاسة يبيعون ويشترون فيها فالدستور وفر كل الضمانات التي كونت العلاقات التاريخية بيننا وبين أسرة الحكم.

وأضاف البراك في افتتاح مقره بالجهراء: في فترة من الفترات ضربت الوحدة الوطنية وأرادوا أن يشغلوننا بأنفسنا ثم يخلقون صراعًا بين فئات المجتمع وجمعوا كل ساقط ولاقط ونشروهم في قنوات الإعلام الفاسد من أجل نهب البلد ونشر الكراهية وحكومة الفساد التي سقطت بفعل الحراك الشعبي.
 
وقال البراك: علينا ألا نهزم أمام أنفسنا ولا تخجلوا من انتماءاتكم فالجميع قدم للكويت وعلينا أن نرى من هو الشهيد الذي قدم دمه إبان الغزو العراقي الغاشم، ولم يتراجع أحد من المواطنين؛ لأن لديهم اعتقاد بأنهم يبنون وطنًا شاركوا بجميع الحروب القومية وحرب تحرير الكويت، الأسماء معروفة ولا نحتاج من يمنحنا ونفتخر بالشهداء الأبطال الذين قدموا أرواحهم للكويت، مستذكراً عددا من أسماء الشهداء من القبائل وغيرهم مؤكدًا أن نرفع رؤوسنا عالياً لاننا لن يردنا ما يقولونه في إعلامهم الفاسد.

وقال البراك: لدينا وزيران أساءا للوحدة الوطنية هم وزير الداخلية جابر الخالد ووزير الإعلام صباح الخالد الذي قص الحقائق من نفسه ومشى، وقدمت الاستجواب، وليس عيبًا أن يبر الإنسان بقسمه لكن العيب والحرام أن تكن نائبًا قبيضًا مستسلمًا وخائنًا لقسمه وخان الشعب، وبعد استجواب وزير الداخلية عرفنا أن هناك نواب يتجهون للحق وآخرون ساروا خلف الباطل.

من ناحيته، قال مرشح الدائرة الرابعة أحمد الشريعان: إن البلاد تمر بمرحلة خيارها بيد الناخبين سواء في الدائرة الرابعة أو بقية الدوائر الانتخابية أمام أساليب يقوم بها أصحاب الإيداعات المليونية يفتحون خزائن المال السياسي في حين يصر ويعلن أحدهم بأنه ينال ثقة الناخبين؛ ليصل إلى كرسي البرلمان. 

وتابع: إننا متفائلون لما ستسفر عنه الانتخابات التشريعية من خلال حسن الاختيار من قبل الناخبين الذين لفظوا اصحاب المال السياسي والقبيضة والمرتشين امام محاولات في جميع الدوائر الانتخابية وتحديدا الرابعة يمارس فيها كل اساليب المال السياسي والتلاعب والتحايل لضرب العملية الانتخابية

وزاد: إنهم يراهنون علي نجاحهم، وإن حدث ذلك فهو كارثة كبرى؛ إذن نناشد رئيس الحكومة ووزير الداخلية أن يكون لهم موقف فعلي، وليس مجرد أقوال، فإنه يتعين علي الوزير الحمود ألا يغض البصر عما يجري، وذلك من خلال محبتنا وتقديرنا له.

واشار الشريعان الى ان المفوضية العليا لشؤون الانتخابات اتت بمعلومات قامت بنقلها وتوصيلها الى وزير الداخلية فعليه ان ياخذ بها ولا يقض البصر عن تلك المعلومات مستدركا بقوله: ان حسن الاختيار مسئوليتكم الان وانتم من يحدد مصير الامة.

من جانبة، قال مرشح الدائرة الرابعة محمد الخليفة الشمري: اننا بأمس الحاجة في المرحلة الحالية إلى ان يصل الى قبة عبدالله السالم من يمثلكم خير تمثيل يشرفكم ويشرف الكويت واختيار القوي الامين المدافعين عن المال العام والمناهضين للفساد

وزاد: عليكم بالنائب الذي يمثل ضمير الامة ومصيرها وهم كثر دافعوا وناضلوا ووقفوا حجر عثرة امام حكومة ومجلس الفساد ومنهم البراك الذي نحن الان في مقره الانتخابي وامثاله من النواب الشرفاء الذين وقفوا سدا منيعا للفساد الذي انتشر على يد 7 حكومات متتالية.
 
وتابع الخليفة:ان الكويت هي الباقية وعلينا ان نحميها بشتي الطرق والسبل الامر الذي يتطلب منكم اختيار القوي الامين لهذا المنصب والا توصلوا من خان الشعب وباع الكويت بشراء الذمم وهو واجب شرعي قبل كل شي ونحن واثقون ان الكويتيون جميعا رافضين وصول القبيضة واصحاب الايداعات والمرتشين.

ومضي يقول: إن المجلس السابق كان اكبر مثال لنواب الكويت وتركوا التنمية خلف ظهورهم والمجلس القوي سيأتي بحكومة قوية تعمل من اجل العدالة والمساواة الذي حث عليه الدستور وتجاهله البعض في حرمانه المناصب العليا لكثير من ابناء الشعب وتفصيلها على اناس معينيين، ووزعوا المناصب بينهم،مشيراص الى انه اكبر دليل لم يجد ابناؤكم كراسي في الجامعة ولا البعثات وحتى اذا اراد احدهم ان يكمل في الكلية العسكرية ليكون ضابطا وعلى الرغم من حصوله على كامل الشروط فانه لا يجد فرصته لان الحكومة ومع الاسف وزعت الحصص على العديد من النواب الخانعين والواقفين معها بالباطل.

واكد الخليفة ان مجلس 2012 يعتبر مصير الكويت، فنحن في مرحلة حساسة وعلينا حسن الاختيار ويجب علينا اقرار قانون استقلالية القضاء لابعاده عن اية شبهات اضافة الى اقرار قانون الوحدة الوطنية للوقوف بوجه كل من يسعى لتمزيقه. 

بدوره اكد مرشح الدائرة الخامسة خالد الطاحوس ان البلد مضت خلال سبع سنوات بعدة مشاهد واحداث والكل شاهدها على الهواء مباشرة وانتهت تلك الاحداث باسقاط مؤسسة الفساد التي اسقطها الشعب الكويتي ونواب العزة والكرامة.
واشار الى ان مؤسسة الفساد كانت برعاية ناصر المحمد والمجلس الفاسد من القبيضة وسقطت بلا رجعة.
وقال ان هذه االانتخابات تعد الاولى التي جاءت بارادة الامة وخير مثال هو مسلم البراك الذي كان نقابيا منذ عام 83 وحتى 2012 وهو يدافع عن العمال والدستور على مدى 29 عام قضاها دفاعا عن الكويت واهلها ولم يتغير، ووضع الكويت وشعبها فوق رأسه وليس كغيره ممن مثل على الشعب طوال 30 سنة و20 وحتى خمس سنوات.
وقال الطاحوس انهم يقولون ملسم البراك مؤزم لكن نقول لهم مسلم البراك "فحل" عجزت النساء ان تولد مثله ومثل اخوانه الشرفاء من النواب، وكلمات ابو حمود ضجر في رقبة كل فاسد.

وبدوره اكد مرشح الدائرة الخامسة فلاح الصواغ ان العودة للامة تُحمل ابناء الجهراء امانة كبيرة تجاه النواب الاحرار بعد كشف الفساد والمفسدين وتحالف الحكومة والنواب القبيضة على حساب اموال الشعب وضرب الوحدة الوطنية والاعلام الفاسد الذي ن اصبحوا يشتمون الشرفاء فضاع البلد في ظل الشيخ ناصر المحمد وحكومته، متسائلاً هل يعقل ان يحصل هذا في الكويت التي امتازت بانها اسلامية الدين وديمقراطية الدستور ويخرج نائب لا يسوى شيئاً بمبلغ 15 مليون دينار من اموال الشعب؟!

وقال الصواغ إن شيمة أهل الجهراء عدم ترك المرشحين الأحرار والجريئين، ولدينا ثقة بالمواطنين الذين يختارون لأنفسهم ولأجيال الكويت وأموالها.
 

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات