بالصور / تغطيه افتتاح مقر النائب السابق والمرشح أحمد السعدون

7:36 ص
افتتح النائب السابق د. احمد الخطيب  كلمات ندوة ' كويت الماضي .. كويت الحاضر .. كويت المستقبل ' التي أقامها النائب السابق أحمد السعدون  أمس مفتتحا بها مقره الانتخابي.

وقال الخطيب : ان حالتي الصحية  ليست  على ما يرام ، لكن لا يمكنني إذا طلبني السعدون أن أرده موضحا أن السعدون احتضننا بديوانيته وكانت مقر التحرك خلال أحداث  مجلس 1986 حيث قام 30 نائبا بالتمسك بالدستور .

وبيّن الخطيب : اننا تنقلنا من منطقة إلى منطقة في دواوين الإثنين بعد أن تم إغلاق المجلس ، وإنتشرت دواوين الإثنين حتى شملت جميع المناطق ، ثم إعتقلونا وتمت إحالتنا إلى النيابة العامة لكن القضاء الكويتي كان له وقفات تاريخية لاتنسى وطلب إطلاق سراحنا.





وأضاف :  لقد قلنا لهم وقتها نعم للحوار معكم ، وأوقفنا حينها كل حراك لكن إكتشفنا ان هناك ورقة معدة سلفا تم توزيعها،وقد كان الغدر واضحا وقد ألغوا الدستور وجاءوا بمجلس وطني 'فأي وطن هذا'؟!

وأوضح الخطيب ووقت الغزو الغاشم وبعد دعوتنا إلى مؤتمر أرادوا ان تكون مبايعة ونحن قلنا نريد مؤتمر للدستور ، وبدأ الحوار والعناد حتى الصباح ، وبعد أن جئنا إلى الكويت جاء المجلس الوطني فأين الوعد وأين القسم ؟ .

 وتابع : بعد ذلك لجأوا إلى القضاء كوسيلة أخرى لتعديل الدستور وأصبح القضاء سلاحهم الأخير لإلغاء الدستور ، واخر سيناريوهاتهم هي إلغاء صلاحيات النائب في الرقابة لتحويل المجلس إلى مجلس 'طراطير' ، لكن الحمدلله لدينا قضاة شرفاء ومحكمة إدارية وجد الضعيف الملاذ من الظلم في قراراتها.

وأضاف الخطيب نعتقد اليوم انه سدت الأبواب امامهم لتغيير الدستور، موضحا انه متعب ولكن الشباب جعلوه ينسى التعب ، فهم المستقبل ويملكون المسار وهذا حاضرهم ومستقبل أبناءهم .


 النائب السابق خالد السلطان  قال 'ان في هذه الندوة لدينا الخطيب كويت الماضي واحمد السعدون كويت الحاضر منوها  أن المؤشرات تدلل على أن مفسدي العهد السابق لايزالون يراهنون على المستقبل و المعركة لم تنته فهناك أموال تدفع ، وقد إجتمع اقطاب الماضي لهذه الإنتخابات .

واضاف : فهؤلاء عصابة تجمعها الهيمنة على مقدرات البلد وثروته ، إما بتحويلات مليونية أو سرقة الديزل والوقود ، كما الحال في طواريء الكهرباء وجسر جابر وإستاد جابر  لافتاً  إلى أن جمعية الشفافية اعلنت عن 12 بلاغ فأين ذهبوا ؟ أم هم خط أحمر ؟

وقال اننا نسمع بمن يثير الكلام عن السعدون بأنه يشل الإنجاز ويعطل مشاريع الدولة ، وقد طلب السعدون إنجاز خطة التنمية واكد استعداده تسريع أي  تشريع او قانون يساهم في تنفيذ خطة التنمية بقوله ' إذا كانت حكومتكم لاتوافق عليه ، أعطونا إياه ونحن من نوافق عليه داخل المجلس .'



 من جهته ، قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة مشاري العصيمي ان الوضع الذي وصلنا إليه غريب ، فكل الحكومات السابقة كانت فاسدة ، لكن الحكومات الأخيرة فاسدة ومفسدة حيث شرت ضمائر الشعب وخانت الأمانة مشيرا إلى أن الحراك الشعبي هو الوحيد الذي اسقط السلطيتن ، و اقول للشباب كلما رأيتم الحكومات تعبث بالبلد أسقطوها عبر الشارع، وياكثرهم الخونة الذين باعوا البلد .

من ناحيته ، قال النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة د.فيصل المسلم ان الحديث في  هذا المقر له شجون ، موضحا ان الحديث المتداول هو عن كويت الماضي و كويت الحاضر ، مشيرا إلى ان السعدون أجزم ان له بصمات في كويت المستقبل .
وأكد المسلم ' لقد نجحنا في تغيير مجلس فساد و قبيضة فنواب إلى الرئيس لايستحقون شرف تمثيل الأمة مؤكدا أن قرار القيادة السياسية بالحل كان  قرار حكيم.

وقال ان احمد السعدون هامة من هامات هذا البلد ، وقضى أربعين سنة أو أكثر من عمره يدافع عن البلد والشعب مضيفا ' لا أريد أن يترشح الشعدون  لرئاسة مجلس الأمة ، لأنني سأزكيه ولن أدعه يرشح نفسك فنحن في مرحلة تحتاج لرجل  مثله .


أما النائب السابق ومرشح الدائرة الثالثة احمد السعدون  فأوضح إن أسباب إختيار هذا العنوان 'هو ما شعر به  بعد الإنتخابات  لعام 2006  حيث شعر بحجم ومقدار مايشعر به سمو الأمير بأوضاع الكويت ، وكان رأيه أن  الكويت ستبقى كويت الماضي والحاضر والمستقبل أيضا .

واضاف : عند الحديث عن الربيع العربي وهل يمكن أن يأتي الكويت كان الرد، بأن الكويت لن يأتيها هذا الربيع ، لأننا نتمتع بما يطالب به الشعوب منذ 50 عاما .


وأوضح السعدون أنه بعد التحرير أرادوا خطة تنمية لتنفيع أصحاب المصالح فأتينا بالبديل بخطة تؤسس وفق شركات مساهة عامة خمسين في المائة منها للمواطنين مشيرا إلى أن العامين الأول والثاني من سنوات الخطة مرا من دون تاسيس أي شركة مساهمة مما نصت عليه الخطة وكان الاستجواب الذي تقدمت به مع النائب السابق عبد الرحمن العنجري  لرئيس الوزراء احد المحاور كان عن عجز الحكومة في تنفيذ خطة التنمية .


وقال اننا امام اهم وأخطر  الإنتخابات ، ونقدر استجابة سمو الأمير باتخاذه القرارا ت التاريخية بحل مجلس الأمة الوزراء لا سيما أن حل مجلسي الوزراء والأمة جاءا بعد حراك شبابي لم نتردد في حضوره، ونقول للشعب الكويتي أنتم المادة السادسة من الدستور.

وقال ان الكويت لا تحتمل تكرار التجارب سابقة  وعلى رئيس الوزراء المكلف الدفع بالبلد إلى بر الأمان فالكويت أهم من الجميع .


مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات