البراك رداً على الفضل: إذا كان الغراب دليل قوم فسيهديهم إلى الخراب

5:41 م
 
ردّ النائب مسلم البراك على ماصرح به النائب نبيل الفضل الذي قال إنه هو صاحب فكرة الأعلام السوداء التي رفعها نواب الأقلية خلال الجلسة، حيث علق البراك في تصريح لـ بالقول: "إذا كان الغراب دليل قوم فسيهديهم إلى دار الخراب ". 

وتساءل البراك : كيف يضع نواب الأقلية في قاعة عبدالله السالم علما غير علم الكويت هذه خطيئة منهم  فالعلم هو رمز الدولة ، فكان يمكنهم التعبير عن الاحتجاج بارتداء وشاح اسود على الكتفين وشريط اسود على الصدر  لكن رفع علم غير علم البلد فهذه مخالفة صارخة فحتى البيوت لا يجوز وضع أي علم عليها غير علم الكويت . 
وتابع البراك إن هدف نواب الأقلية كان تخريب الجلسة المعروض عليها مشروع المدينة الطبية ولجان التحقيق وهم لا يريدون أن يحقق المجلس أي إنجاز للشعب الكويتي. 

وحول تصريحات بعض النواب الذين طالبوا رئيس الجلسة بتطبيق اللائحة وأن يخرج نواب الأعلام السوداء من القاعة، قال البراك إن الاجراء الذي اتخذه الرئيس أحمد السعدون برفع الجلسة مؤقتا ثم قرار نائبه خالد السلطان برفعها نهائيا هو قرار حكيم ، لأنه من الحكمة ألا يتم إخراج نواب الأعلام السوداء اليوم ليظهروا أمام الرأي العام على حقيقتهم بأنهم عطلوا جلسة مهمة كان ينتظرها الشعب الكويتي. 

وعن إعلان النائبين صالح عاشور وفيصل الدويسان عن انه سيتم رفع الأعلام السوداء غدا ايضا وأنهما لن يرفعاها الا بزوال تقرير مكتب المجلس عن بلاغ الاقتحام ، قال البراك : انني اتوقع ان ينصاع نواب الاقلية غدا ولا يرفعون الاعلام السوداء مرة اخرى.

وعن الاجراء اللائحي الذي سيتم اتخاذه في حال أصر نواب الاقلية على رفع الاعلام السوداء بجلسة الغد وهل يمكن تطبيق اللائحة عليهم باخراجهم من القاعة ، قال البراك : لكل حادث حديث ، فكل شيء وارد ، ويجوز وفق اللائحة في حالة الاصرار على رفع الاعلام السوداء ان يطلب رئيس الجلسة من الاعضاء التصويت على اخراج نواب الاعلام السوداء من القاعة لاخلالهم بالنظام داخل القاعة لان رئيس الجلسة مسئول عن حفظ النظام داخل القاعة، ووقتها يرفع الرئيس الجلسة ويأمر الحرس باخراج النواب المتجاوزين من القاعة ويحق للرئيس بعد الرجوع للمجلس والتصويت ان يتم حرمان اي نائب يخل بنظام الجلسة من حضور عدد من الجلسات بعد ذلك وبالتالي عدم دخول القاعة.

واستغرب البراك قيام نواب الاقلية بوضع علم اسود في مكان النائب محمد الصقر وهو غير موجود لانه مسافر خارج البلاد واضاف البراك : وضع الأعلام السوداء من قبل نواب إلا الرئيس هدفه تعطيل الجلسات ونقول لهم عظم الله أجركم ونشعر بحزنكم.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات