من ينقذ الطفل 'البدون' عمر ؟

9:30 م

في الثالث من أبريل المقبل يكمل الطفل 'البدون' عمر أحمد من العمر عامين، ولكن لن يحتفل بحفل عيد ميلاده وذلك بسبب تواجده في مستشفى ابن سينا منذ شهرين بعد تعثر حالته الصحية وإصابته بورم سرطاني بالمخ، حتى وصل به الحال طريح الفراش ينتظر إشارة أمل  تفتح له باب استكمال علاجه بالخارج مثلما أشار التقرير الطبي من قبل الهيئة التمريضية.

تلقت المناشدة من أسرته، حيث يقول عمه فيصل ان شقيقه 'والد الطفل' لا يستطيع استكمال علاج ابنه بالخارج بسبب التكلفة المادية الكبيرة.

وبحسب التقرير الطبي الذي حصلت على صورة منه، يبين ان الطفل المريض يعاني من ورم سرطاني بالمخ وقد تم تشخيص المرض في شهر فبراير الماضي، عندما كان يعاني المريض من عدم القدرة على المشي لذا تم عمل أشعة رنين مغناطيسي في مستشفى الجهراء أثبت وجود ورم بالمخ فتم نقل المريض لمستشفى ابن سينا حيث تم أخذ عينة من الورم أثبت أنه ورم سرطاني، وتم إجراء عملية جراحية لإزالة ما يمكن إزالته من الورم في 16 فبراير الماضي، وتم عمل رنين معناطيسي في 1 مارس الجاري أثبت ان وجود بقايا للورم بسبب صعوبة استئصاله بالكامل.

وأشار التقرير إلى المريض يحتاج إلى علاج كيماوي مكثف وعالي الجرعات قد يتبعه زرع نخاع ذاتي ومن ثم عملية جراحية أخرى لإزالة الورم عند حدوث استجابة، حيث ان الورم من النوع عالي الخطورة، ولا يوجد خدمة زرع النخاع لهذه المرحلة العمرية بالكويت.
وفي ما يلي صورة من التقرير الطبي:-


مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات