حقيقة ما دار بين صالح الفضالة وضاحي خلفان حول "البدون"

1:17 م
 
مالذي دار بين صالح الفضالة - رئيس الجهاز المركزي للبدون - وقائد شرطة دبي الفريق ضاحي خلفان؟ 

من حسابه على تويتر كشف خلفان بعضاً من تفاصيل ذلك اللقاء الذي استمر زهاء الساعة، غادر بعده الفضالة ليستكمل رحلته المكوكية على دول مجلس التعاون بحثاً عن  ضالته في تتبع الأصول الحقيقية لـ (بدون الكويت )  ومعرفة انتماءاتهم، وهو الذي أشار في أكثر من مناسبة إلى أن هناك من يحمل جنسية دول خليجية أخرى، ويصر على إخفائها طمعاً في الحصول على الجنسية الكويتية. 
الفريق خلفان وإن بدا متحفظاً بعض الشيء على الكشف عن كل جرى وما طرح في اللقاء إلا أنه ألمح بشكل عابر إلى ما قاله الفضالة بأن بعض البدون في الكويت من أصول إماراتية، فردّ عليه (خلفان) أن من يدعي بذلك فنحن نمنحه الجنسية وفقاً للقانون وبعيداً عن الفردية والرغبات الشخصية، وقال له: لا داعي لتدخل أحد في الحصول على جنسية دولة الإمارات. 

وذكر خلفان في رده على أحد المغردين "أن صالح الفضالة أراد أن يمرّ عليّ فرحبت به، ولاحظت أن الرجل مهتم بالموضوع لصالح الطرفين.. الدولة والأفراد". 

ولم يتحدث خلفان عن المزيد، أما الفضالة فلم يمكث سوى ساعات في دبي، ركب بعد ذلك الطائرة التي أقلته إلى قطر ليستكمل جهوده في حل قضية البدون، بينما المهلة التي حددها لنفسه لإنجاز المهمة (خمس سنوات) تمر بسرعة، فقد مضت سنة ونصف السنة والموضوع مازال شائكاً، والطريق يبدو طويلاً.. ومتعباً!

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات