المسلم يشيد بشفافية محافظ البنك المركزي السابق

8:30 م

أكد رئيس لجنة التحقيق في التحويلات الخارجية البرلمانية النائب فيصل المسلم أن اللجنة استمعت لأقوال محافظ البنك المركزي السابق الشيخ سالم الصباح، مشيدا بالشفافية الذي اتسم بها المحافظ.  

وقال المسلم: "إن اللجنة وجهت الدعوة لعدد من المسؤولين حتى اجتماع 16 أبريل حتى يتسنى لهم ترتيب أوضاعهم لحضور الاجتماعات المقررة".

وأوضح أن اللجنة ستجتمع مع الشيخ محمد الصباح الأحد المقبل، كما حددت اجتماعا آخر لسفراء الكويت المعتمدين في كل من جنيف ولندن والولايات المتحده على أن يكون الإثنين المقبل، ورأى أن الاجتماع كان مميزا ومثمرا.

و  قال النائب فيصل المسلم فيما يتعلق باجتماع لجنة التحويلات المنعقد امس والذي تخلف عن حضوره خالد البناي، وبينت استيائنا بعدم تقديم اعتذار، ووصلت رسائل من البناي ينفي استلامه دعوات لحضور اجتماع اللجنة.  

وأضاف المسلم: "هذه الدعوة الصادرة ورقمها 1788 بتاريخ 28 فبراير، وهذا وصل السجل العام لمجلس الأمة، الذي يؤكد ارساله إلى الديوان الأميري، الذي استلمها بتاريخ 29 فبراير، ومما يؤسف أن تصرح بسرعة دون أن تتحقق من وصول الدعوة".

وتابع المسلم: "رساله عامة لأهل الكويت سنقوم بأمانتكم في لجنتي التحقيق في الايداعات والتحويلات، ورسالتنا للحكومة بان التعاون يبدأ منكم، وهذه مؤشرات ليست ايجابية، والأهم من حضورك اللجنة هو أن تأتي ومعك كل المستندات".

وعن تلويح النائب وليد الطبطبائي باستجواب وزير الداخلية، قال المسلم: "على الداخلية أن تعي معنى حرية الإنسان، ولنا ردة فعل لأن الحبس الاحتياطي أصبح انتقاميا، لذا ندفع نحو الاسراع في تقليص المدة، فمحتجز في قضية استكمل فيها كل أركان التحقيق، وهل إيران ليست دولة معادية، وهي من أرسلت شبكة تجسس أدانها القضاء، وسنجتمع اليوم كتلة التنمية وسنعلن موقفنا منه، ولن يكون إلا بعد عرضه على كتلة الأغلبية".

أعلن النائب فيصل المسلم بأن كتلة التنمية والاصلاح تجتمع اليوم لمناقشة استجواب وزير الداخلية أحمد الحمود. 
حيث كان المسلم قد صرح في وقت سابق بأن كتلة التنمية ملتزمة بعدم تقديم أي استجوابات إلا بعد التنسيق مع الأغلبية، وأشار "بأن كتلة التنمية ملتزمة أدبياً بعدم تقديم أي استجواب إلا بعد التنسيق مع كتلة الأغلبية".

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات