الرئيس للمسلم: مرحبا بك في ديواني للاطلاع على أي مستندات

4:37 ص

أكد رئيس لجنة التحقيق في التحويلات الخارجية النائب د.فيصل المسلم أن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك حضر اجتماع اللجنة وأدلى بافادته طوال أكثر من ساعتين وأبدى سموه تعاونا تاما مع اللجنة، لافتا الى سمو الشيخ جابر اصر من جانبه على ان يقسم قبل ان يدلي بشهادته.

وقال المسلم في تصريح لـ : "إن سمو الرئيس رحب بقدومي بصفتي رئيسا للجنة التحقيق في التحويلات الخارجية لزيارة ديوان رئيس مجلس الوزراء والاطلاع على كافة الوثائق والمستندات التي تساعد اللجنة في اتمام عملها بل ودعاني سموه لزيارة الديوان في الوقت الذي احدده انا".
وتابع المسلم: "ان اللجنة اشتكت لسمو الرئيس تقصير بعض الجهات الحكومية ومنها وزارة الخارجية والبنك المركزي بعد تسليمها الوثائق والمستندات التي طلبتها اللجنة وطلبنا من سموه ان يصدر توجيهاته للجهات الحكومية بالالتزام بتكليف اللجنة من قبل مجلس الامة بتزويدها بكافة الوثائق والمستندات التي تطلبها لانجاز عملها وفق تكليف المجلس".
 
وأضاف المسلم ان هناك قرارا من اللجنة بتكليفي بزيارة عدد من الجهات الحكومية للاطلاع على كافة الوثائق والمستندات التي يحتاجها التحقيق ومنها زيارة ديوان مجلس الوزراء وقد رحب سمو الرئيس بتلك الزيارة.
 
في سياق متصل ذكرت مصادر نيابية بلجنة التحقيق في التحويلات الخارجية أن أعضاء اللجنة سألوا سمو الشيخ جابر المبارك عن موقفه من قضية التحويلات الخارجية وقت ان كان نائبا اول لرئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد، وسألته عن موقفه من القضية بعد ان تولى رئاسة الوزراء، وقد اوضح المبارك انه كرئيس لمجلس الوزراء قد احال الملف بالكامل الى ديوان المحاسبة للتحقيق فيه وتحديد التجاوزات والمسئول عنها ، كما اوضح انه منذ توليه رئاسة الحكومة اوقف القرارات والتحويلات الشفوية في ديوان مجلس الوزراء وفي مختلف الوزارات والهيئات العامة.

و قال رئيس لجنة التحقيق في التحويلات الخارجية النائب د.فيصل المسلم إن رئيس الوزراء أصر على القسم وكان متعاونا في شهادته مع اللجنة، مشدداً على أن هذا يحسب لسموه . ومبينا ان سموه أمر مكتبه بالتوقف عن الأوامر الشفوية والتحويلات المشابهة.  
 
فبعد أن حضر الى اجتماع لجنة التحويلات الخارجية للإدلاء بشهادته أمام اللجنة في قضية التحويلات المليونية الخارجية، غادر رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك مجلس الأمة 

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات