بالفيديو / خطاب الرئيس الدكتور محمد مرسي في ميدان التحرير 29-6-2012

3:56 ص
خطاب الرئيس الدكتور محمد مرسي في ميدان التحرير 29-6-2012

أدى الرئيس المنتخب د.محمد مرسى، اليمين الرئاسية وسط مئات آلاف المتظاهرين بميدان التحرير،  مؤكداً أنه لن يقبل التنازل عن اختصاصات وصلاحيات رئيس الجمهورية، وأنه سيمضي بالعمل على إزالة كل أشكال الظلم والفساد، والنهوض بالاقتصاد المصري.

وبدأ مرسي خطابه باعتذار من بعض المحافظات المصرية التي نسي ذكرها يوم الأحد الماضي عند إعلان نتيجة الانتخابات التي كشفت عن فوزه وإعلانه رئيسا للجمهورية المصرية، حيث قال: "القاهرة ودمياط والجيزة والبحيرة التي نسيت ذكرها الأحد الماضي هم أهلي وأحبابي".
 
ووجه مرسي تحية لكل شعب مصر "مسلمين ومسيحيين ، نساء ورجالا، مؤيديه ومعارضيه"، كما وجه تحية لأهل الفن والإبداع والثقافة بمصر، وللإعلاميين ولكل العاملين في مجال السياحة ومتحدي الإعاقة ولكل شباب وشهداء ثورة 25 يناير.
 
وأكد مرسي للشعب المصري أنه جاءهم دون أن يرتدي أي زي يقيه من الرصاص كونه جاء بحماية الشعب الذي اختاره وانتخبه حيث قال: "أنا مطمئن بفضل الله ثم بكم وجئتكم بدون واق من الرصاص من أجل ذلك أتيت اليوم إليكم بعد أن أوليتموني وحملتموني الأمانة والثقة، جئت لأجدد العهد معكم وأذكركم أنكم وحدكم الجهة التي دائما سأبدأ منها طالبا بعد عون الله دعمها وتأييديها فهل أنتم مستعدون وماضون معي لنحصل على كامل حقوقنا حقوقكم لن ينتقص أحد كائنا من كان شيئا منها ما دامت هذه إرادتكم بعد الله".

ووصل مرسي إلى ميدان التحرير، بموكب يضم ما يقرب من 30 سيارة فى ظل حراسة من أفراد الحرس الجمهوري والأمن المركزي. 

واستقبل المتظاهرون مرسي بالهتافات حاملين صور الشهداء والأعلام المصرية واللافتات للتأكيد على ضرورة أن يفي مرسي بالوعود التي وعد بها.


مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات