الدكتور خالد شخير يثير مشكلة منقبات في مدرسة رفض مديرها وضع حاجز لهن

9:55 م

ضمن مجموعة اسئلة وجهها النائب خالد شخير إلى 3 وزراء سأل وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف حول  مجموعة من الموظفات الإداريات في مدرسة ( سعد بن أبي وقاص المتوسطة بنين ) يشكون من سوء تعامل مدير المدرسة ورفضه وضع حاجز ( بارتشن ) للمنقبات.

وقدم شخير سؤالا إلى وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء (ديوان الخدمة المدنية) قال فيه  :-  
1- ما هي الوظائف التي يشترط فيها الحصول على دورات للترقي الوظيفي؟
2- ما هي ضوابط ترقي المستوى الوظيفي للجامعيين لوظائف ( القانونيين – المهندسين - المحاسبين ) ؟
3- هل يشترط اجتياز دورات تخصصية لترقي لوظائف نظم وتقنية المعلومات دون ما سواهم من التخصصات الأخرى؟
4- ما هي مهام مهندسين الحاسب الآلي بالقطاع الحكومي ؟ وما هو الفرق بين مهام مهندسي الحاسب الآلي و مهام باقي العاملين في مجال نظم وتقنية المعلومات من حملة الشهادات الجامعية ؟
5- هل يشترط على مهندسي الحاسب الآلي العاملين بالقطاع الحكومي اجتياز دورات ترقي    وظيفي ؟ إذا كانت الإجابة بالنفي ، فما هي الأسباب التي تم على أساسها استثناء مهندسي الحاسب الآلي من دورات الترقي دون ما سواهم من الجامعيين من حملة الشهادات تقنية ونظم المعلومات؟

وفي  السؤال الأول إلى وزير التربية والتعليم العالي  قال شخير:-                           

نشرت الصحف المحلية بتاريخ 30/10/2011 م إعلان من جامعة الكويت لشغل وظائف أكاديمية من غير أعضاء هيئة التدريس في كليات مختلفة بجامعة الكويت وكان من بين هذه الكليات كلية الآداب .

ـ وحيث أنه نما إلى علمنا أن شغل بعض الوظائف المعلن عنها بالصحف قد شابته مخالفات قانونية لقواعد التعيين في هذه الوظائف.

لذلك يرجي إفادتنا بما يلي : -

1- الإجراءات التي اتبعتها جامعة الكويت لشغل وظائف أكاديمية بكلية الآداب وفق الإعلان المنشور بتاريخ 30/10/2011م .

2- سبب تعيين إحدى الموظفات بوظيفة مدرس مساعد بقسم التاريخ بكلية الآداب وفق الإعلان المنشور سالف البيان رغم مخالفة ذلك للقواعد والإجراءات واجبة الإتباع لشغل هذه الوظيفة، ورغم صدور حكم من القضاء الإداري بعدم أحقية هذه الموظفة في شغل الوظيفة التي تم تعيينها بها (علماً بأن مسمي الوظيفة تم تغييره من مساعد علمي إلى مدرس مساعد)؟

3 - هل وقعت على المذكورة أي جزاءات أو صدرت بحقها عقوبات إدارية من عدمه ، أو أحيلت للتحقيق ، أو قام رؤسائها في العمل بتقديم شكوى ضدها للإدارة الجامعية لارتكابها مخالفات إدارية؟ مع إفادتنا عما تم في هذا الشأن حال وجودة؟ وتزويدنا ببيان تفصيلي لما تم في جميع هذه الحالات؟

4- يرجي تزويدنا بنسخ من آخر تقريرين كفائه للمذكورة؟ ونسخة عن الحكم الصادر لصالح الجامعة في الدعوى رقم ( 2904/2010 إداري / 10) .

* مع تزويدنا بالمستندات المؤيدة لكل عنصر من عناصر السؤال .

اما في السؤال الثاني إلى وزير التربية والتعليم العالي فطالب شخير بالاتي :-                           

1- يرجى تزويدي بالمخصصات اليومية للطلبة والإداريين في جامعة الكويت الخاصة بالمشاركات والرحلات والزيارات الطلابية الخارجية.
2- هل توجد لائحة تحدد هذه المخصصات أم لا؟ وإذا وجدت ما هو تاريخ صدورها؟ وهل هذه اللائحة تعرقل مشاركة الجامعة في المحافل الخارجية؟
3- هل تم طلب تعديل على هذه اللائحة من قبل القائمين على المشاركات والرحلات والزيارات الطلابية الخارجية ؟

               وقال في السؤال الثالث إلى وزير التربية والتعليم العالي :-                           
نما إلى علمنا أن هناك مجموعة من الموظفات الإداريات في مدرسة ( سعد بن أبي وقاص المتوسطة بنين ) يشكون من سوء تعامل مدير المدرسة ورفضه وضع حاجر ( بارتشن ) للمنقبات.

 وعليه  نرجو تزويدنا بالمعلومات التالية :

- ما هي صحة هذه المعلومة ؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فما هي الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه هذا الموضوع ؟ مع تزويدي بنسخة بجميع الأوراق والمستندات ؟ 

وفي السؤال الأول إلى وزير الصحة استفسر شخير :-

1- هل توجد مشكلة في مستوصف ( الفحيحيل التخصصي ) خاصة بالتكييف؟ ومنذ متى؟ وماذا تم لمعالجة هذه المشكلة سواء كحل عاجل أو حل دائم؟
2- هل يوجد تأخير في تنفيذ عقد صيانة التكييف؟ ومن المسئول عن تأخير تنفيذ العقد؟
3- متى سينتهي عقد تبديل التكييف والأعمال الجارية حالياً؟
4- ما هو تأثير هذه المشكلة على الطاقم الطبي والمرضى المراجعين على المركز؟
5- هل هناك شكاوى من الطاقم الطبي والمراجعين للمركز ؟ وهل تم البت في هذه الشكاوى ؟ وما هي الإجراءات تم اتخاذها تجاه هذه الشكاوى؟

وقال في السؤال الثاني إلي وزير الصحة :-

الاهتمام بالخدمات التي تقدمها الدول لذوي الاحتياجات الخاصة هو المقياس الحقيقي الذي يقاس به مدى تقدم أي مجتمع.

ومن هذا المنطلق ورغبة في تخفيف المعاناة عن ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم وهم ( متلازمة داون ، الشلل الدماغي ، الحثل العضلي الوراثي ، تشوهات الكروموسومات الوراثية ، الأمراض الوراثية المتعلقة بالجينات الوراثية المختلفة وغيرها).

قام مركز الأمراض الوراثية منذ انتقاله إلى مبناه الجديد بتحويل الجناح القديم إلى جناح يخدم هذه الفئة ، جزء منه لإعطاء العلاج الطبيعي المكثف لذوي الاحتياجات الخاصة يحول إليه المعاق منذ الولادة، أما الجزء الآخر من هذا الجناح فهو مخصص لإجراء اختبارات الذكاء لهذه الفئة ، وقد قام المركز بتجهيز هذا الجناح تجهيزاً مناسباً لهذه الاستعمالات.

نما إلى علمنا مؤخراً رغبة مستشفى الولادة بإلغاء هذا الجناح وتحويله إلى جناح نساء وولادة ، وعليه يرجى موافاتي بما يلي :-
- ما مدى صحة هذا الخبر، وما هي الأسباب وراء ذلك؟ وما هي إمكانية إبقاء هذا الجناح لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة؟
 

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات