كل شيء عن "الداو" في "نقطة ضوء" الليلة مع الحربش

9:29 م

يفتح الاعلامي طلال الكشتي في برنامج نقطة ضوء الذي يبث على قناة اليوم الليلة حقيقة صفقة "الداو" مع النائب د.جمعان الحربش وأسباب الموافقة والإلغاء من قبل مجلس الوزراء في عهد حكومة المحمد عام 2008، وماهي المراحل التي مر بها المشروع ودور الأعضاء الوزراء في المجلس الأعلي للبترول في الصفقة وهل لديهم علم بالشرط الجزائي؟ 

وتتطرق الحلقة الى مواقف الكتل البرلمانية في مجلس 2008 تجاه "داو"؟ ولماذا دافعت حدس عن المشروع ؟ومن هي الأطراف التي سعت لأقرار الصفقة والمضي فيها ولماذا؟ وكذلك من هي الأطراف التي سعت لإلغاء الصفقة ولماذا؟

ويتناول "نقطة ضوء" أسباب عدم تحقيق الحكومات المتعاقبة في هذه الصفقة والاتهامات التي طالت المسؤولين النفطيين بحصولهم على عمولات؟ ماهي حقيقة سعي شركة "داو" لحلول وسط مع الكويت خلال اجراءات التقاضي ولماذا رفض أحد الوزراء الشيوخ فتح باب الحوار مع "داو" خلال فترة التقاضي رغم سعي الشركة لذلك؟

ويمر النقاش كذلك برفض اللجنة القانونية في مجلس الوزراء انذاك مراجعة ملف عقد"داو" وماذا قال رئيسها؟ ماهي الخطوات المقبلة لتلافي الحكم ؟ وهل كانت أجراءات التقاضي التي اتبعتها الكويت سليمة دوليا؟ ماذا ستفعل كتلة الأغلبية البرلمانية تجاه ملف الداو وهل ستمثل القضية المسمار الأخير في نعش هذه الكتلة؟.
 

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات