بالفيديو / أهداف مباراة اسبانيا وايطاليا 4-0 في نهائي بطولة اليورو 1-7-2012

11:57 م
أهداف مباراة اسبانيا وايطاليا 4-0 في نهائي بطولة اليورو 1-7-2012

حافظ الاسبان على لقب بطولة أمم أوروبا، ليتوّج بها أمام إيطاليا في نهائي يورو 2012.. برباعية نظيفة.

سجل رباعية الاسبان.. دافيد سيلفا (13) وخوردي آلبا (41)، وفرناندو توريس (85) وخوان ماتا (89).

قبل انقضاء الربع الساعة الأولى.. فرض المنتخب الاسباني سيطرته على اللقاء، ليتمكن "فابريغاس" من تلقي تمريرة في منطقة دفاع الطليان، ويمررها عرضية إلى زميله "دافيد سيلفا" الذي سددها برأسه عانقت شباك الحارس "بوفون" البعيد عن مرماه (13).

ردة الفعل الإيطالية جاءت قوية.. بعد أن تحصّل الأسمر "ماريو بالوتيللي" ضربة حرة على مشارف منطقة الجزاء، ليسددها لاعب الوسط "أندريا بيرلو"، ولكنه اصطدمت بالحائط البشري الاسباني، لتذهب بعيدًا ضربة زاوية، بعدها لعبها "بيرلو" على رأس "بارزالي" الذي سددها وكادت أن تصل لـ"كيللني" لكنه المدافع "راموس" أبعدها إلى ركنية أخرى، انتهت دون خطورة (18).

الصراع احتدم أكثر في منطقة الوسط، حيث حاول لاعبو ايطاليا مجاراة السيطرة الاسبانية على الكرة، ليضطر "بيكيه" على ارتكاب خطأ في منتصف الملعب، تحصّل على إثره على بطاقة صفراء (25).
واستغل المهاجم الخطير "أنطونيو كاسانو" ارتباك الدفاع الاسباني، ليسدد كرة أرضية زاحفة مرّت بين قدمي المدافع "راموس"، ولكنها استقرت بين يديّ الحارس "كاسياس" (30).

وعاد "كاسانو" لتشكيل الخطورة على الاسبان من جديد.. ليسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، تمكّن الحارس "كاسياس" من إبعاد خطورتها (33).

وبعد لعبة ثنائية بين "مونتوليفيو" و"بالوتيللي".. سدد الكرة الأخيرة كرة قوية ذهبت عاليًا فوق مرمى "كاسياس" (39).

ولمح "سيسك فابريغاس" زميله الجديد في برشلونة "خوردي آلبا" منطلقًا نحو المرمى الإيطالي، ليمررها إليه متقنة، وينفرد الأخير بالمرمى.. ويركنها بيسراه على يمين الحارس "بوفون".. مضاعفًا النتيجة ومعمقًا جراح إيطاليا مع نهاية الشوط الأول (41).

مع بداية الشوط الثاني.. حاول الطليان مفاجئة الاسبان، لكنهم تركوا خطوطهم الخلفية دون تنسيق، ليخترقها الثنائي الخطير "دافيد سيلفا" و"سيسك فابريغاس" ويسدد الأخير كرة تمكّن الحارس "بوفون" من إبعاد خطورتها (50).

ومن تمريرة ذكية وخادعة بواسطة "مونتوليفيو"، وصلت إلى المهاجم "دي ناتالي" الذي انفرد بالحارس "كاسياس" وسددها مباشرة، ولكن الحارس الاسباني تصدى لها، وعادت مرةً أخرى إلى "دي ناتالي" ولكنه لعبها سهلة بين يديّ الحارس والقائد الاسباني (51).

واستمرت السيطرة الاسبانية على مجريات اللعب.. مع تسليم واضح من الطليان بالواقع، ليتوّج "توريس" سيطرة المتادور بهدف ثالث في الدقيقة (85).. بعد انفراده بالحارس الإيطالي.

وتمكّن "ماتا" من تسجيل الهدف الرابع، بعد انفراد زميله "توريس" بالحارس الإيطالي، لكنه مررها جميلة إلى زميله "ماتا" الغير مراقب لتعانق كرته شباك المرمى الخالي (89).


مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات