تغيير المحامي نواف الفزيع !

8:16 م

كلما نسمع الكلام الحكومي الفاضي الذي يتداوله بعض المحسوبين بشأن التغيير نضحك ملء قفانا كما نقول بالعربية الفصحى.
كل انتخابات تطالبون بالتغيير والناس صادقون ونسبة التغيير مرتفعة ولكن تعود ريما لعادتها القديمة.
المطلوب تغيير منهج الحكومة لا تغيير شخوص اعضاء مجلس الامة.
وحتى لا نأتي بالكلام إلا بعواهنه نعود بالماضي القريب لجملة احداث تحلل ما نعنيه بأن الفشل الاكبر والمودي لحالة التردي التي نحن فيها منهج الحكومة نفسه.
اكثر كتلة موصوفة بالشغب والصوت العالي هي كتلة التكتل الشعبي وعليها نعتقد اجتمعت نقزات وزير الاعلام بخصوص التغيير وبعض الكتابات الحكومية المؤيدة.
هذه الكتلة المزعوم انها غوغائية وافقت على خطة تنمية بـ32 ملياراً ولم تعترض على بند واحد على الرغم من تحفظاتنا الشخصية ومخاوفنا التي ابديناها في تنفيذ الخطة نتيجة لملامح قرأناها في أوراقها تدلل على انها خطة لتوزيع الثروات لا خطة تنمية خصوصا في ظل حالة الفساد التي نعيشها والتي ترفض الحكومة اتخاذ خطوات جادة لها ولا ادل عليها من فضيحة كفضيحة مولدات 2007 والمتهم بها 15 وكيلا في وزارة الكهرباء أي اغلب الوكلاء فيها.
التكتل الشعبي الاكثر شغبا بنظر البعض الحكومي والادعى للتغيير بنظرهم ايضا وافق على خطة التنمية.
موقف التكتل الشعبي من المصفاة الرابعة كان لآلية ما يسمى بالكوست بلس (التكلفة المضافة) في تنفيذ المصفاة مع المقاولين وعلى الرغم من هذا اتهمنا واتهم التكتل الشعبي بانه معطل لمشاريع التنمية وكذا الحال في مشروع سكراب الداو اذ حينما انطلقت تساؤلات منطقية عن اسباب تخفيض الصفقة من 9 مليارات الى 7 مليارات أي بفارق 2 مليار ولا كأنها دليل على ان الهدف كما افصح مسؤولو الداو انفسهم انها كانت لتوفير سيولة من خلال بيع مصانع مضروبة كل هذه الحقائق مادللت على احقية موقفنا المعارض لكن ايضا اعيدت نفس النبرة الفاسدة.. تعطيل مشاريع التنمية!
منذ متى مشاريع التنمية تكون مشاريع فاسدة؟ ومنذ متى مشاريع التنمية تكون بتكلفة غير حقيقية؟
النائب الفاضل حسن جوهر حمل تحت إبطه ملفين متخمين بتجاوزات غرفة التجارة وجامعة الشدادية.
في غرفة التجارة وجه اسئلة مفصلية ومحقة عن ميزانية الغرفة وأوجه الصرف فيها وعن عدم وجود تشريع دستوري منظم لها.
حسن جوهر جوبهت اسئلته بالتجاهل والرفض، والعبدلله تعرض لحكم بالحبس.
ايضا الدكتور حسن جوهر وجه أسئلة مفصلية عن تجاوزات في جامعة الشدادية يعلم فيها مسؤولو الجامعة وعلى رأسهم الرئيس الحالي والسابق ادت لتأخير تسليم المشروع من 2013 الى 2021.
ميزانية الجامعة لم تكن تحت رصد برلماني وكانت مفتوحة بيد قيادييها، فمن عطل مشروع الجامعة حسن جوهر أم مجلس الامة أم فساد الحكومة وفساد في الجامعة؟
اسئلة الدكتور وملف التجاوزات الذي سلمه للشيخ ناصر المحمد شخصيا حسب ما افاد لي بذلك بومهدي (الأخ حسن جوهر) والى اللجنة البرلمانية التي شكلت لأجل هذه التجاوزات وغيرها لم تشفع لأن تقوم الحكومة بدور ازاء هذه الفضيحة بل كنا حزينين عندما سمعنا ان دار الاوبرا ألحقت متابعة تنفيذها بمكتب رئيس الوزراء، وجامعة الشدادية أليست اولى بهذا الإلحاق؟ كما فعل خادم الحرمين الشريفين يوم ألحق متابعة تنفيذ جامعة الاميرة نورة بديوانه ونفذ المشروع في سنتين هناك!
اما جسر جابر واستاد جابر ومستشفى جابر، من وراء تجاوزات تنفيذها مسلم البراك أم احمد السعدون أم الدقباسي أم ادارة حكومية فاسدة؟
عودة اخيرة للبرلمان والتكتل المشاغب، النائب مسلم البراك وجه اسئلة مفصلية لوزير الخارجية بخصوص تحويلات، الوزير استقال والحكومة لم ترد بل استقالت تباعا، فهل توجيه الاسئلة والرد عليها يعد شغباً وغوغائية لا داعي لها؟.
بل حتى في الايداعات، هل المطلوب اليوم ان نصدق ان الصدفة البحتة هي التي جمعت النواب الحكوميين لوحدهم في قضية الايداعات؟
نفس من صوتوا مع الحكومة في كل استجواب بل ونفس من صوتوا مع احالة استجواب رئيس الوزراء للجنة التشريعية، رفضوا الاحالة لنائبه الثاني الشيخ احمد الفهد في تصويت آخر، يا للصدفة هم المتهمون الوحيدون في قضية الايداعات؟!
لهذا سؤالنا المختصر لو وضع نائب مستقل بخلاف النائب مسلم البراك، نائب شاب وجديد يمثل ما تطالبون، لو وضع أو اعاد نفس السؤال على وزير الخارجية ولو طلب نائب شاب آخر جديد استجواب رئيس الحكومة على موضوع تربح ارصدة النواب المؤيدين له ولو أتى جوهر آخر بالمجلس يفتح موضوع الغرفة أو جامعة الشدادية ماذا ستفعلون؟ ما نتوقعه ان المجلس سيحل من جديد وستطالبون بوجوه جديدة حتى تخلص الوجوه ونضطر لأن نستورد وجوهاً جديدة من بنغلاديش ولربما يأتي كومار من هناك ليستجوب على موضوع الجليب وستطالبون بنواب من النيبال.. والشق عووود يا بلدنا!.


المحامي نواف سليمان الفزيع

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات