مقاله / الفزيع يُعلق على رد الغزالي بشأن الاحكام القضائية المنشورة

9:49 م


بعد ان قمنا بنشر الوثائق التي تدين الاستاذ صلاح الغزالي ورد الاستاذ على ما نشر للاطلاع على المواضيع من هنا



كتب المحامي نواف الفزيع مقالا للرد على الاستاذ صلاح الغزالي نضعه بين ايديكم

مداولة

الرد البالي للأخ الغزالي

المحامي نواف سليمان الفزيع

 

أخيرا وبعد طول انتظار تكلم الغزالي!

الأخ صلاح الغزالي رئيس جمعية الشفافية علق على برنت الاحكام التي نشرتها الزميلة الالكترونية بخصوص الاحكام القضائية الصادرة على الاخ صلاح.
وايضا وقبل ان نتجه في خطابنا للسيد صلاح الغزالي نود ان نضرب مثالاً يوضح الصورة للقراء الكرام عن دواعي ما رصدناه تجاه الغزالي وتجاه حقرانه لكلامنا.
المثال يقول: لو تصورنا اننا كنا في مأدبة طعام قام منا مَنْ يغسل يديه قبل الاكل ومنا مَنْ لم يقم وفي نفس الوقت كان طباخ المأدبة داخل دورة المياه.
شاهدته وانت تغتسل وهو يهم بالخروج من دورة المياه بدون ان يغسل يده.
هل ستستسيغ اكله بعد ذلك مهما كانت الاكلة طيبة أم انك ستظل في شك من نظافة الاكل لعدم نظافة اليد؟
قد تقبل ان الاخرين في نفس المأدبة هناك منهم من لم يتغسل وقد لا يعنيك لانه سيأكل من صحنه وقد يسمم نفسه أو لا يسممها لكنك ستظل في حيرة وتردد وريبة من الاكل وانت تفكر كيف ان طباخ الاكل خرج من دورة المياه دون ان يغتسل وهم يطبخ الاكل؟
هذه الحساسية ناتجة من دور الطباخ في الموضوع فمهما كانت الاكلة «زينة» تبقى صورة عدم غسل اليد عالقة بالاذهان.
لهذا الامر وضعنا تساؤلات قلنا فيها للاخ الغزالي لا تحقر ورد.
من حقنا ان نعرف كل شيء عن نزاهة يدك مادمت اليوم انت تتصدر ادواراً حساسة كعملية مراقبة الانتخابات.
اضف على هذا الدور الخطير الذي يمارسه من تعرفه، والذي دفع بك وبجمعيتك لمراقبة الانتخابات ويدفع بك اليوم لترؤس المفوضية المستقلة لمراقبة الانتخابات ومن يعلم لو اقرت هيئة مكافحة الفساد بدور صاحبك وبتلميعك الاعلامي الاخير ستكون رئيسا لهذه الهيئة وكل شيء جائز بالكويت.
نقول: ان ردك بالي علينا ونحن اهل قانون وما ازعجنا ما تناهى لمسامع زميلنا المحامي راشد الردعان من نية رفعك القضايا علينا فلك نقول كما قلنا له «مرحبا بك» مع الاخ الصقر ومرزوق الغانم وغيرهم كثيرين.
ما ازعجنا انك حاولت ايهام قراء بشيء يخالف حقيقته في فهم القانون.
كون مخالفة الاغذية الفاسدة الحالة على مطعمك باسمك فهذا يعني شيء واحد يعرفه كل مندوب محام لا محامي وهو انك انت الممثل القانوني لهذه الشركة.
والممثل القانوني شريك فاعل لا شخص اشترى له كم سهم.
مهلك علينا يا اخ صلاح وسيأتي يوم قريب ان شاء الله ليحكي لنا شريكك في المطعم قصتك معاه.
هذا أمر، الأمر الاخر فان تهمة تداول اغذية فاسدة منتهية الصلاحية غرمها القانون لانها تشكل خطرا على الصحة العامة.
الحكم بات ونهائي في حقك ولا نسمح لك ولا لغيرك للاستهانة باحكام قضائية صدرت بناء على محضر بلدية أو تجارة يثبت وجود هذه المأكولات التي قد تكون سببت تسمما لأي انسان كل هذا لانك وانت شريك فاعل في الشركة قصرت في دورك تجاه عمال يعملون لديك وتريد ان تقنعنا بمراقبة انتخابات؟ اذا عمال مطعم ما عرفت تراقبهم شلون بتراقب الانتخابات؟!
أما حكاية كم سهم انت شاريهم فشوف احد غير شوارب اهل القانون ليقتنع بها.
اما بخصوص قضايا حقق فيها بالنيابة معاك يوم كنت مديرا للصناديق الوقفية ونفيك لوجودها فنبشرك يا أخ صلاح وكما وعدناك بالسابق استمر ونحن مستمرون في عرض مستندات تبين القصة الحقيقية التي قد تمس ايضا ناساً قريبين لا نود اقحامهم الا انك من الواضح أنك ستجبرنا على اقحام تصوير ادوارهم وبالمستندات.
التجنيد الالزامي تهربت منه لان الاحكام القضائية النهائية عنوان الحقيقة ولا يعني في ذلك دورك المزعوم في المقاومة ايام الغزو سألناك عن تهمة التهرب من التجنيد تغنيت وبحركة براقة بأمجادك في الغزو يعني لو قلنا لك انك متهم بجناية تقول انا كنت بطل بالغزو؟ طيب انت بطل الغزو الاوحد لكنك ايضا متهرب من التجنيد.
أخيرا نتمنى عليك اقامة جميلة في فيلا الجمعية الفارهة في اليرموك ولكن نتمنى ايضا ان تبرز لنا عقد الايجار وكم تكلفة الفيلا بالمقارنة مع اعلى واغلى فيلا مؤجرة في اليرموك؟
اسئلة بسيطة واستمر للامام في الحقران… وواحدة واحدة راح نكشف الحقائق.

المحامي نواف سليمان الفزيع

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات