تداعيات إساءة القلاف لإبن جامع تتواصل

6:58 م

نقلت لكم في تدوينة سابقة صور وما يقارب اربع مقاطع لعمليه اقتحام قناة سكوب من قبل العوازم وردود فعل ابناء العوازم للاطلاع عليها ( من هنا )

وهذه تداعيات التصريحات وما تم على الساحه

قال مصدر أمني لـ أن تعليمات وردت لأجهزة وزارة الداخلية أمرت بالقبض على مواطنين اقتحموا قناة 'سكوب' واتلفوا بعض محتويات القناة، مشيرا إلى أن مدير القناة تقدم ببلاغ رسمي إلى مخفر شرق وحمل البلاغ إتلاف مال الغير والشروع بإلحاق الأذى.
وأشار المصدر إلى أن أجهزة وزارة الداخلية ولضبط المتهمين سوف تستعين بتقنية الاتصالات بحيث تزود الشركات المقدمة للاتصالات كشوفا بأسماء من استخدموا هواتفهم في محيط القناة في توقيت يقارب الحادثة إلى جانب الاستعانة بمقاطع بثت عبر المواقع الالكترونية، كما ستستعين ببصمات رفعتها الأجهزة من داخل القناة، وقدر المصدر عدد من سيتم القبض عليهم بنحو 25 شخصا.



قررت إدارة قناة سكوب وقف البث مؤقتا وذلك بعد تعرضها لعملية اقتحام فجر اليوم من قبل بعض أبناء قبيلة العوازم، وذلك بعد الإساءات التي وجهها النائب القلاف للشيخ فلاح بن جامع.
ودعت القناة في بيان لها عرضته على شاشتها، دعت لوقفة جادة لاستعادة هيبة القانون واحترام التشريعات.
وتعليقا على ما تعرض له أمير قبيل العوازم من إساءات على قناة سكوب ، قال النائب الدكتور عبيد الوسمي : ان إثارة النعرات الفئوية واستهداف شريحة اجتماعية وتقويض النظام الاجتماعي جرائم أمن دولة أتهم بها الكثيرين في السابق: فهل ستتقدم الحكومة ببلاغ!
وعن موجة الإضرابات والتقاعس الحكومي في ملف الرواتب والكوادر، قال الوسمي : ان النهج الجديد يتطلب معالجة فورية لجميع استحقاقات الفترة الماضية,وعلى الحكومة أن تفي بالتزاماتها السابقة بالنسبة للجمارك والكويتية دون تباطؤ
وتابع : كما أن الحكومة ملزمة بتقديم معالجة علمية مدروسة للتفاوت في المرتبات والأجور لكل وظائف الدولة، وإلا فإنها ستكون عرضة لمسائلة مستحقة وعاجلة.


رفض النائب د. خالد شخير إلى الحديث عن أحداث أمس من تعرض أحد النواب لرمز من رموز هذا البلد ورمز قبيلة العوازم وهو الأمير فلاح بن جامع ، رافضاً هذه الإساءة التي تعرض لها بن جامع ، وهذا الأمر ليس بمستغرب من هذا النائب ومن تلك القناة التي دأبت دائماً على ضرب الوحدة الوطنية من خلال التعرض للرموز الوطنية .
وقال نحن كنواب سنطالب جميع الوزراء المختصين وعلى رأسهم وزير الإعلام لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحق هذا التعدي على أمير قبيلة العوازم .

ومن جانبه استغرب النائب الدكتور عادل الدمخي إثارة الفتنة والتعدي على رموز وطنية ومثل هذه الأمور مرفوضة ، مطالباً وزير الإعلام اتخاذ تدبير لمحاسبة التجاوز الذي يقع في وسائل الإعلام معتبراً الحادثة التي حدثت ليل أمس اختبار حقيقي لوزير الإعلام ، إذ جرى التعدي على رجل له مواقف وطنية مشهودة وهو أمير قبيلة العوازم .
وذكر الدمخي أن الفتنة في النهج السابق الفاسد كان منبعها الإعلام الفاسد والتطاول على أهل الكويت ، مؤكداً أن هناك قانوناً يعاقب المسيء ، وليس صحيحاً تطبيق القانون وعدم تطبيقه تهرب من المسؤولية .
وذكر الدمخي عدم تطبيق القانون ليس طريقاً لتمرير قانون الوحدة الوطنية السيئ والمقيد للحريات ، ولكن هناك قانون المرئي والمسموع وقوانين تحمي أعراض الناس عليكم أن تفعلوها ، وعلى وزير الإعلام أن يتخذ موقف واضح حفاظاً على الوحة الوطنية ويطبق القانون على جميع القنوات .
وبين الدمخي أننا اجتمعنا أمس مع رئيس الوزراء وكان من المفترض أن يكون هناك اجتماع اليوم ولكن ألغي للأسف داعياً إلى تقارب الطرفين وإلى التفاوض الحقيقي لإنهاء الأزمة ، نحن لا نشجع الإضرابات ولا تشجيع على تعطيل مصالح الناس ولكن يجب أن يكون هناك توصيف وظيفي ولكن الجمارك والكويتية حصلوا على وعود سابقة وعلقوا إضرابهم .
وأكد الدمخي أن المعركة الآن من يكتب التوجه العام للدولة ولا ينبغي أن تكون العلاقة بين الحكومة والنقابات بمثل هذا الشكل ، نريد أن يكون هناك تفاوض حقيقي ، وأدعو الحكومة إلى إنهاء الأزمة بناء على وعود سابقة ، والنقابات الآن أبدوا استعدادهم للتفاوض ، وسيكون لنا كلمة في جلسة الخميس.

ومن جهته دعا عضو مجلس الأمة السابق مرزوق الحبيني إلى الابتعاد عن كل ما يثير النعرات الطائفية والفتنة ، مؤكدا أن البلد لم تعد تحتمل إي تحركات أو تصريحات من شأنها بث الفرقة بين أفراد المجتمع الكويتي الذي جبل على احترام بعضه البعض.
لكنه شدد في الوقت نفسه على ضرورة قيام الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة وتطبيق القانون على كل من يحرض على إثارة الفتنة ، داعيا وزير الأعلام الشيخ محمد العبد الله المبارك إلى تطبيق قانون المرئي والمسموع على كل من يخالف ذلك.
جاء ذلك تعليقا على ما تعرض له الشيخ فلاح بن جامع أمير قبيلة العوازم على لسان احد النواب في احد القنوات الفضائية.
واستنكر الحبيني في بيان صحافي هذا التطاول مؤكد أن الشيخ فلاح بن جامع رمز وطني مشرف نفتخر به . وقال: لن ينسى إي كويتي الدور الذي قام به بن جامع أثناء الحراك السياسي والشبابي الذي سبق حل مجلس الأمة والحكومة ومساهمته الفعالة في ذلك.
وأضاف : علينا احترام أمراء ووجهاء القبائل والرموز الاجتماعية الأخرى والتي تمثل ركيزة أساسية من ركائز دعم الوحدة الوطنية.
وشدد الحبيني على ضرورة أن يتحمل الجميع مسؤولية الحفاظ على وحدة الصف الكويتي وعدم الطعن بأي مكون من مكونات المجتمع.

ومن جانبه رفض النائب الصيفي مبارك الصيفي بشدة الإساءة إلى رجالات الكويت الأوفياء ممن  كانوا ومازالوا أصحاب ادوار مشرفة وتاريخ ناصع بمواقفهم التي شكلت دائما صمام أمان للكويت بوجه الفتن وإثارة النعرات
وأعرب الصيفي  عن استنكاره الشديد لأسلوب  اللمز والهمز الذي تعرض له أمير قبيلة العوازم الكريمة فلاح بن جامع وهو الرجل الوطني المخلص والمحب لوطنه وأهلها وصاحب الوقفات التاريخية عندما قال كلمته الحاسمة ضد حكومة الفساد السابقة.
واعتبر الصيفي أن هذه الإساءة لايمكن قبولها باعتبارها من أساليب تمزيق أوصال المجتمع الكويتي الذي نحرص عليه جميعا في أن يكون متماسكا وقويا ومترابطا يلتئم فيه الجميع تحت سقف الوطن.
ودعا الصيفي نواب الأمة إلى ان يكونوا بمستوى المسؤولية ويكونوا هم القدوة في لعب دور ايجابي في عملية تعزيز حبال الوحدة الوطنية لا ان يكونوا معول هدم خطير يهدد استقرار المجتمع وتماسكه.
وأضاف الصيفي قائلا : 'رفقا بالكويت وبأهلها وعلى الجميع ان يمنع هذه الفتن البغيضة ويحاربها بدلا من يكون هو راعيها ' داعيا الحكومة إلى إيقاف قنوات الفتنة التي أصبحت أهدافها واضحة وهي تفتيت أوصال المجتمع بعبث واستهتار '.

قال النائب سالم النملان من مؤتمره الصحافي :وعن ما حدث في قناة سكوب الفتنة والمصائب والدح والردح ولابد ان يكون لاهل الكويت وقفه منها لمحاسبة هذه القناة لتطبيق القانون وما هو امر بالنسبة للعادات والتقاليد .وهذه القناة لا تستمر الا من خلال الضرب ولابد ان يكون لنا وقفه ضدها وللمحافظة على المجتمع ووحدة البلد.

وتابع النملان : انا اشك في ضيف قناة سكوب واقوله احترم نفسك نحترمك والا سوف يكون لنا وقفه وقد وقفناها سابقا امام شخصك واذا كان المذيع يستفزك فكلمتك محسوبة انت نائب وانسان سفيه وناقص العقل ولا تستحق ان تكون رجل دولة او تمثل الكويت او تكون سياسي هذه القبيلة لها وقفتها على مر التاريخ ويبدوا انك لم تستوعب الدرس حتى الان ولن تستطيع انت او غيرك ان تنقص شعرة من هذه القبيلة فما بالك امير قبيلة العوازم صاحب المواقف الجادة لا انت ولا عشرة من امثال يمكن ان ينالوا من هذا الشخص امير العوازم لانه اكبر من الاقزام امثالك وسوف نكون لك بالمرصاد وسوف يكون لنا رد سريع وموضوع نضع فيه النقاط على الحروف في اعلى مستوى في هذه البلد ونقول للحكومة النائمة التي تسير علي مسار الحكومات السابقة في ضرب الوحدة الوطنية وسوف نذهب حتى لمسائلة رئيس الوزراء ولقد اتصلت بوزير الاعلام واخبرني انه ليس له حق في اغلاق القناة ونحن نحذره وسوف يكون لنا وقفه جادة يندمون عليها الكبير والصغير في هذا البلد لان هذا الشخص انسان منحط والقناة واصحابها ومن تكلم لايساوون وقفه ٥ من رجال القبيلة
وبصفته مقررا للجنة الداخلية والدفاع قال النملان : اجتمعت اللجنة لبحث مشروع القانون المقدم من الحكومة في شان تنظيم للسجون وتم الموافقة علية وايضا المشروعين بشان انتخابات اعضاء مجلس الامة وتم تاجيله وكذلك تم بند ما يستجد من اعمال بالنسبة لموضوعات العسكريين في القطاعات الاربعة وفي الاجتماع القادم يوم الاثنين تم طلب وزير الداخلية لاجتماع اللجنة وايضا الدفاع والمطافي والحرس الوطني وايضا موضوع تجاوزات الادارة العامة للمباحث وتم التاجيل للاجتماع بعد القادم لحضور وزير الداخلية لبحث الامر معه .

وقال النملان : إن لم يتم وقف قناة 'سكوب' فسيكون لنا إجراء يندم عليه الكبير قبل الصغير في هذا البلد ومن لا يحترم العوازم سندوس عليه بـ'النعال' 

ومن جانبها أصدرت جمعية  مقومات حقوق الإنسان بياناً قالت فيه بأن الحرية الإعلامية مكفولة لكننا نرفض استغلالها لتمزيق النسيج الاجتماعي والتجريح بأفراد وشرائح المجتمع ، مؤكدة أن كرامة الإنسان محفوظة في الشريعة والدستور وكافة مواثيق حقوق الإنسان ، وتابعت الجمعية في بيانها بأن تعدي ضيوف قناة سكوب تصريحا أو تلميحاً على شيخ قبيلة العوازم مرفوض واقتحامها كردة فعل أيضاً مرفوض ، وإن كنا نؤكد أن على الجهات المختصة النظر للأسباب وليس النظر للنتائج فقط  .
 وشددت  الجمعية بأن على  الحكومة الكويتية تحمل مسئولياتها لوأد هذه الفتن المتكررة قبل فوات الأوان ، فمن غير المقبول هذا التراخي الحكومي الذي حذرنا منه مراراً تجاه ما يطرحه البعض في الفضائيات ، مشيراً بأن التراخي مشاركة في هذه الفتنة التي قد تحرق الأخضر واليابس ، كما أنه لا يمكن القبول بتبريرات الحكومة بأنها تنتظر قوانين جديدة لأنها لو فعلت القوانين الحالية لنزعت فتيل الاحتقان .
 لذلك نحن نطالب  بسرعة تطبيق قانون المرئي والمسموع على المخالفين لإطفاء الفتن بأسرع وقت وتضيق دائرة النزاعات ما أمكن ، وإذا كان القانون يتضمن ما يحجم دور الدولة في الحفاظ على الأمن الاجتماعي ينبغي على أعضاء المجلس إعادة النظر في بعض العقوبات دون إفراط ولا تفريط .
 وذكرت الجمعية في ختام البيان بالمادة ( 36 ) من دستور الكويت التي تنص على ( حرية الرأي والبحث العلمي مكفولة، ولكل إنسان حق التعبير عن رأيه ونشره بالقول أو الكتابة أو غيرهما، وذلك وفقاً للشروط والأوضاع التي يبينها القانون ) والبند رقم (1) من المادة (22) من إعلان القاهرة لحقوق الإنسان في الإسلام الذي ينص على أن (لكل إنسان الحق في التعبير بحرية عن رأيه بشكل لا يتعارض مع المبادئ الشرعية) والبند رقم (3) من نفس المادة والذي ينص على (الإعلام ضرورة حيوية للمجتمع، ويحرم استغلاله وسوء استعماله والتعرض للمقدسات وكرامة الأنبياء فيه، وممارسة كل ما من شأنه الإخلال بالقيم أو إصابة المجتمع بالتفكك أو الانحلال أو الضرر أو زعزعة الاعتقاد و لا تجوز إثارة الكراهيّة القوميّة والمذهبيّة وكلّ ما يؤدّي إلى التحريض على التمييز العنصري بأشكاله كافّة) .

ومن جانبه انتقد النائب الدكتور أحمد مطيع العازمي ما ورد على لسان النائب حسين القلاف خلال لقائه ليلة أمس مع تلفزيون سكوب عندما تطرق لمهاجمة شخصية رفيعة المستوى من قبيلة العوازم ، وقال بن مطيع : نفرض الأسلوب السمج والاستفزازي الذي تحدث به القلاف مستهزئاً بأمير قبيلة العوازم الشيخ فلاح بن جامع ولا يظن بأنه عندما لا يذكر الاسم مباشرة فإنه يتذاكى على الشعب الكويتي والأمة بل هو وضع قدمه في مستنقع الفتنة وضرب القبائل الكويتية .
وصرح أيضاً بأنه لن نقف مكتوفي الأيدي أمام سلسلة الإهانات والغمز واللمز الواضحة والصريحة تجاه أمير ورمز قبيلة العوازم الشيخ فلاح عيد بن جامع ، وسنضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه مجرد التفكير في المساس بكرامة القبائل وعزها وكبريائها . وسنقول باتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أولئك الذين يهدمون كل سبل الإصلاح ويلهثون خلف إثارة الفتن والقلاقل في البلاد بين الحين والآخر ، يطل علينا من يشق وحدة الصف بضرب القبائل الواحدة تلو الأخرى ، فالأمس القريب كانت الإساءة قبيلة مطير الكريمة ، وقبلها أسرة المالك الصباح ، واليوم قبيلة العوازم الكريمة ، ولقد جاءنا من هذا الإعلام الفاسد كل فتنة وشر ، يجر البلاد دائماً إلى العديد من المشاكل التي تجتاح أمننا واستقرارنا ، وتشغل الجميع عن الاهتمام بالهدف الأسمى والأكبر وهو الرقي بالوطن والسعي في نهضته وازدهاره ، وأوجه رسالة إلى أولئك المغرضين لن تبلغوا غاياتكم السيئة وأهدافكم السقيمة ، فالكويت أكبر من كل مخرب ومثير للفتن ، وستكون دائماً رايتها خفاقة بين الدول ، ومع ذلك لن نتنازل عن حقنا وسنحاسب كل من تفوه بلفظ تلميحاً أو تصريحاً تجاه القبيلة أو أحد أفرادها ، بل حتى من يفكر في مجرد الإساءة لأي فرد من أبناء الكويت الغالية لن نسكت له وسنحاسبه .

وبدوره قال النائب د. خالد شخير: على ضوء ما حدث أمس في أثناء لقاء تلفزيوني على قناة سكوب من التعدي والتطاول على أمير قبيلة العوازم فلاح بن جامع وعلى قبيلة العوازم العزيزة على قلوبنا فإني أعلن بشدة استنكاري لهذا التطاول والاستهزاء المقصود ونقول : إذا الحكومة لم تقم بحفظ كرامات الناس فسوف تضطر الناس لحفظ كراماتهم بأيديهم ' فهل هذا ما تريده الحكومة بسكوتها عن كل من يتطاول على أيدي فئة من فئات المجتمع ؟
وأضاف : كما إني سأقوم بالتنسيق مع الإخوة النواب لوضع آلية تضع حد لهذا العبث في كرامات الناس في ظل التقصير الحكومي .
وقال النائب مناور نقا: ما حصل من حسين القلاف وقناة الفتنة بتعديهم على رمز قبيلة العوازم الأمير فلاح بن جامع لن يمر بسلام ولن تغفر القبيلة هذه الإساءة

وتوالت ردود الفعل النيابية التي تستنكر التهجم الذي حدث على امير قبيلة العوازم في قناة سكوب امس.، وقال النائب مبارك الوعلان عندما يتعرض أذناب وجواسيس طهران وحزب البعث في دمشق على هامة من هامات قبيلة العوازم وهو الشيخ ابن جامع فلا بد أن نعلم أن هنالك مخطط واضح لضرب رموز الوحدة الوطنية والذين كان لهم دور بارز كشيخ العوازم ابن جامع باسقاط حكومة الفساد والتي لطالما رعت هؤلاء الجواسيس والخارجين عن أبسط مبادئ الولاء لهذا الوطن مؤكداً أن ما قام به النائب القلابي من تعرض وتجريح بحق مجموعة كبيرة من رموز المعارضة ورموز العمل الوطني كان يهدف إلى جرنا إلى معارك جانبية الهدف  منها صرف النظر عن ما يحدث في سوريا وعدم الالتفات لمخططات إيران في الخليج .
وبين النائب الوعلان أن أذناب طهران يزعجهم محاولاتنا نحو استقرار سياسي وتنموي للبلاد فهذا الخط يعني بالضرورة وقف أي تكسب مادي من خلال المناقصات والرشاوي التي كان يتمتع بها جواسيس طهران في الحقبة السابقة من حكومة الفساد مبيناً أن النائب القلابي عندما أشار إلى أن الدستور السوري أفضل من الدستور في إشارة لنا عندما مزقنا هذا الدستور ودسناه بالأقدام نقول له ولأذناب طهران أن الدستور الكويتي من أعطاك حق التحدث بهذه الحرية التي تفتقدها أنت ومن معك في طهران ودمشق ولنا الشرف أن نمزق هذا الدستور الذي تلطخت أوراقه بدماء الأبرياء من النساء والشيوخ والأطفال دون أن تتحرك فيكم شعرة واحدة ودون أن تتحرك فيكم الغيرة الإنسانية فقد عميت أبصاركم قبل بصائركم .
ودعا النائب الوعلان الحكومة إلى اتخاذ موقف صارم وصريح بإغلاق أي قناة تهدف إلى تشويه سمعة رموز البلاد وهي تفتح أبوابها لأذناب طهران وأبواق حزب البعث في دمشق معتبراً أن الحكومة على المحك في هذه القضية ولا بد من الحزم والإصرار دونما نظر أي معايير أخرى في هذه القضية .

ومن جهته قال النائب رياض العدساني: نستنكر الإساءة على بن جامع ولا نقبل الإساءة على قبيلة العوازم ولا أي شريحة من شرائح المجتمع ويجب الحفاظ على النسيج الإجتماعي

ومن جانبه قال النائب خالد الطاحوس :  الشيخ فلاح بن جامع شخصيه وطنيه ساهمت في أسقاط أركان الفساد وعرفت بحبها وخوفها على الكويت

 وبدوره قال النائب اسامة الشاهين: تعدي الاعلام الفاسد وأدوات الحكومة السابقة على أمير قبيلة 'العوازم' مرفوض، لكنه غير مستغرب في ظل تعديهم المستمر على كل من يعطل مشاريع الفساد

 وأكد وزير الاعلام الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح عدم قبول الحكومة الاساءة الى أي شريحة من شرائح المجتمع الكويتي او اي قبيلة من قبائله مشددا على ضرورة استعجال الجهات المعنية في اقرار قانون حماية الوحدة الوطنية.
وقال الشيخ محمد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الحكومة 'بجميع اجهزتها لا تقبل الاساءة الى اي شريحة من شرائح المجتمع او اي قبيلة من قبائله' او اي فئة من فئاته.
واضاف ان فريق وزارة الاعلام 'يعكف على رصد كل ما من شأنه مخالفة قانوني المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر تمهيدا لاتخاذ الاجراءات القانونية' بحق المخالفين مؤكدا ان التعامل مع هؤلاء سيكون 'بشكل صارم وحازم'.
وشدد في هذا الصدد على أهمية استعجال الجهات المعنية في اقرار قانون حماية الوحدة الوطنية.

وبدوره قال النائب حسين القلاف في تصريح صحافي: رغم اني لم اقصد الاساءة واذا يعتقد البعض اني اخطأت في حقهم فانا اقدم الاعتذار حرصا على حفظ روح الالفة والمحبه بين ابناء الوطن. ومن جهته قال النائب سالم النملان،  تم ابلاغ وزير الاعلام بما حصل وابلغني سوف يصدر بيان من الحكومة، وإن طبق به القانون فنحن مع تطبيقه.
وأضاف القلاف: كل التقدير والاحترام لكافه شرايح المجتمع  وللاسف سعى البعض  لتفسير كلامي انه اساءه الى قبيله العوازم رغم اني لم اقصد الاساءه واذا يعتقد البعض اني اخطأت في حقهم فانا اقدم الاعتذار حرصا على حفظ روح الالفه والمحبه بين ابناء الوطن .

ومن جهة النائب احمد مطيع فقال إن الإعلام الفاسد والمأجور هو سبب كل فتنة وشر يجتاح استقرارنا وأمننا ويشغل جميع المؤسسات في الدولة عن السعي في تنمية البلاد
بدوره قال النائب عادل الدمخي: إلى متى ندفع فواتير الفتنة!..فالتعدي على أمير العوازم شق للوحدة الوطنية والذي عُرف بمواقفه المشرفة التي أطاحت بعروش الفساد.
ومن جهة النائب فلاح الصواغ: لا يعتقد القلابي وامثاله بأنهم سيصدوننا بهذه الاساليب الساقطة وبدعم الاعلام الفاسدعن الدفاع والاهتمام بقضية الشعب السوري الحر ومناصرته.

ومن جانبه رفض النائب السابق د. محمد الحويلة الاساءة لقبائل او عوائل الكويت معتبرا ان من يطعن او يسيء لهما انما يسيء لوطنة لأن القبائل والعوائل كافة في الكويت هي مكونات اساسية لمجتمعنا ولبنه لشعبنا الذي لم يكن يعرف التفرقة فيما بين ابناءه مشيرا الى انه كان من اول من حذر من مغبه التغاضي عن مثل هذه التصرفات التي وللاسف لم تواجه ولا تزال تمارس دون حسيب او رقيب.
وقال د. الحويلة في تصريح صحفي ان الحكومة مطالبة في هذا الصدد بالتصدي لكل ما من شانه ان يؤثر على وحدتنا ككويتيين وان تحسم صور التعدي الذي اصبح حيلة للبعض وللاسف مشددا على ضرورة الاستعجال في اصدار قانون الوحدة الوطنية وتطبيق القانون بحذافيره على من يتعدى على اي قبيلة او عائلة او طائفة على الكبير قبل الصغير  فالاحترام يجب ان يكون للجميع لاننا جميعا كويتيين داعيا في الوقت نفسة الحكومة الى تفعيل رقابتها وتطبيق قوانين المرئي والمسموع على من يبث مثل هذه الفتن التي ادت الى ما نحن فيه كما طالب بان يبادر اعضاء مجلس الامة بتشريع قانون على بصفة الاستعجال لحماية للوحدة الوطنية وتجريم كل عمل من شأنه ان يمس اي قبيلة او عائلة او طائفة مطالبا وضع مصلحةالبلاد فوق كل اعتبار وعدم التغاضي عن اي سلوك او تصرف يضرب في ابناء الوطن الواحد.
 يأتي ذلك بعد اقتحام العشرات من ابناء قبيلة العوازم فجر اليوم مقر قناة سكوب احتجاجا على ما ورد في لقاء النائب حسين القلاف عبر 'سكوب' بالأمس من عبارات رأوا فيه المحتجين إساءات لأمير قبيلة العوازم الشيخ فلاح بن جامع.
وطالب المتواجدين من 'العوازم' الحكومة بإجراءات فورية تجاه قناة سكوب، وإغلاقها، ومحاسبة النائب القلاف.
 وفي موازاة ذلك، يعتزم عدد من أبناء القبيلة، وعلى رأسهم أبناء الشيخ فلاح بن جامع تحريك دعاوي قضائية ضد قناة سكوب والنائب القلاف.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات