الشمالي يلّوح بوجود أسرار مصرفية لا يمكن البوح بها، والعدساني يتخلف عن الحضور

8:55 م

اكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية مصطفى الشمالي قبل دخوله للجنة التحقيق في قضية التحويلات المالية مساء اليوم على  انه سيرد على كافة أسئلة اللجنة، لافتا الى ان لجنة التحقيق في التحويلات الخارجية لم تسأله في السابق عن شيء لكي يحكم عليه، لافتا الى وجود اسرارا مصرفيه لا يمكن البوح بها، وهو امر معروف مجيبا بذلك على ما اعترضه من سؤال ان المجلس يتهم الحكومة بعدم التعاون وعدم الاجابة على كل الاستفسارات بذريعة سرية المعلومات وحكم المحكمة الدستورية.
واعرب الشمالي عن موقف الحكومة تجاه قرار ندب النائب فيصل المسلم الى جهات حكومية للاطلاع على المعلومات الخاصة بالتحويلات الخارجية قائلا: 'حياه الله يروح يشوف وسنتعاون معه'.

وإذ كان على جدول اعمال اللجنة الاستماع الى افادات امين عام مجلس الوزراء عبد اللطيف الروضان فقد اكد وهو متوجها في طريقه لحضور لجنة التحقيق بالتحويلات على استعداده للتعاون مع التحقيق قائلا: جئنا من اجل التعاون لكل مافيه مصلحة الكويت. 
من جانبه لم يحضر رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني الاجتماع ولم يصل تبليغ او اعتذار رسمي للجنة والمجلس منه حسبما بينت مصادر مطلعة لـ على المجريات
ومن المرجح ان اللجنة ستصرح صباح غد الأحد بهذا الشأن بعد التثبت من ان العدساني لم يكترث للدعوة النيابية وتخلف فعلا عن الحضور بقصد ودون عذر طارئ.

العدساني و الشمالي والروضان يدلون بشهادتم اليوم

واجتمعت لجنة التحقيق بالتحويلات المالية برئاسة النائب الدكتور فيصل المسلم وتستمع لشهادة رئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني الساعة 5 مساءا وشهادة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية مصطفى الشمالي الساعة 7 مساءا وشهادة امين عام مجلس الوزراء عبداللطيف الروضان الساعة 8 مساءاوتحقق اللجنة في التحويلات المالية التي تمت عن طريق كل من : وزارة الخارجة ، بنك الكويت المركزي ، الهيئة العامة للاستثمار ، أو من حسابات تلك الجهات ، بناء على تعليمات رئيس مجلس الوزراء السابق الشيخ  ناصر المحمد الأحمد الصباح أوأحد العاملين في ديوانه إبان توليه رئاسة مجلس الوزراء في الفترة من 7/2/2006 ولغاية تاريخ 28/11/2011 .

 5 لجان برلمانية تجتمع غداً

وتعقد غدا  5 لجان برلمانية اجتماعاتها  اولها لجنة الشئون المالية والاقتصادية لاستكمال مناقشة مشروع قانون في شأن المناقصات العامة ولجنة الشئون التشريعية والقانونية لمناقشة تقرير اللجنة عن الاقتراحات بشأن تعديل قانون رقم (30) لسنة 1964 بإنشاء ديوان المحاسبة ومناقشة التعديلات المقدمة من الحكومة وأعضاء مجلس الأمة على تقرير اللجنة رقم (39) بتعديل بعض أحكام القانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء بشأن تشديد العقوبة على المساس بالذات الالهية والرسول صلى الله عليه وسلم  .
وتناقش اللجنة مجموعة من طلبات رفع الحصانة عن بعض الأعضاء ومناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين .
وتعقد لجنة الميزانيات والحساب الختامي اجتماعا  لمناقشة مشروع قانون بربط ميزانية الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة للسنة المالية 2012-2013 . بحضور المختصين في كل من :الهيئة العامة لشئون ذوي الإعاقة وديوان المحاسبة . ووزارة المالية .
وتعقد لجنة شئون الزراعة والثروة الحيوانية  اجتماعا لمناقشة عدد من الموضوعات اهمها : مناقشة الدعم السنوي للمزارعين  ومناقشة فتح مراكز تسويق للمنتجات الزراعية  ومناقشة مشكلة التوسع في الأراضي الزراعية . ومناقشة أسباب رفع القيمة الإيجارية في أملاك الدولة .
ويحضر الاجتماع كل من :نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية أو من ينوب عنه . ووزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشئون البلدية أو من ينوب عنه . ورئيس الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية .
وتعقد لجنة دراسة أوضاع غير محددي الجنسية 'البدون' اجتماعا لمناقشة المعايير والأسس التي يتم بناء عليها وضع القيد الأمني على غير محددي الجنسية (البدون) . ومناقشة مدى التعاون بين الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية ومكتب الشهيد وذلك لمنح الجنسية الكويتية لفئة غير محددي الجنسية (البدون) بما يتوافق مع قانون الجنسية الكويتية .
ويشارك في الاجتماع كل من  : وكيل وزارة الداخلية المساعد للشئون الجنسية والجوازات والمختصين بوضع القيود الأمنية على فئة غير محددي الجنسية (البدون) .

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات