بالفيديو / أهداف مباراة الارسنال ونوريتش سيتي 3-3 بتعليق فارس عوض 5-5-2012

9:41 م
أهداف مباراة الارسنال ونوريتش سيتي 3-3 بتعليق فارس عوض 5-5-2012

أصبح آرسنال مهددًا بالغياب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن فشل في تحقيق الفوز للمرحلة الرابعة على التوالي.. وذلك بتعادله مع ضيفه نوريتش سيتي 3-3 اليوم السبت على "استاد الامارات" في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الإنجليزي.

ودخل أرسنال إلى هذه المباراة وهو بحاجة ماسة إلى النقاط الثلاث، لأن مركزه الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مهدد من قبل جاره توتنهام ونيوكاسل يونايتدـ اللذين يتخلفان عنه بفارق نقطة فقط، لكن فريق المدرب الفرنسي "آرسين فينغر" الذي قاده في المباراة رقم 900، عجز عن تخطي ضيفه نوريتش في مباراة متقلبة تبادل فيها الفريقان التقدّم، قبل ان يكتفي كل منهما بنقطة في نهاية المطاف.
وقد يدفع آرسنال غاليًا ثمن النقطتيّن اللتيّن أهدرهما اليوم، لأنه سيتراجع إلى المركز الخامس قبل مرحلة ختام الموسم، وذلك في حال فوز توتنهام على مضيفه استون فيلا، ونيوكاسل على ضيفه مانشستر سيتي المتصدر، علمًا بأن المركز الرابع قد لا يخوّل صاحبه المشاركة في الدوري التمهيدي من دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل في حال توّج تشيلسي باللقب الأوروبي على حساب بايرن ميونيخ الألماني في 19 الشهر الحالي، لأنه سينال البطاقة الرابعة كونه حامل اللقب.

ويختتم آرسنال الموسم خارج ملعبه في ضيافة وست بروميتش البيون، أما بالنسبة لتوتنهام فيستضيف جاره فولهام في المرحلة الختامية، فيما يلعب نيوكاسل مع مضيفه ايفرتون.

واستهل آرسنال المباراة بطريقة مثاليّة.. إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 2، عندما وصلت الكرة إلى "يوسي بنعيون" عند حدود المنطقة، فتوغل بها قليلًا، قبل أن يطلقها من الجهة اليسرى قوسيّة بعيدة عن متناول الحارس "جون رودي".

لكن فرحة "المدفعجيّة" لم تدم طويلًا.. لأن نوريتش أدرك التعادل في الدقيقة 12، مستفيدًا من خطأ للحارس البولندي "فويسيينش تشيسني" الذي أخفق في التعامل بالشكل المناسب مع تسديدة الايرلندي "ويسلي هولاهان"، فمرّت الكرة بين يديه، وتهادت في الشباك.

واكتملت المفاجأة.. عندما تقدّم نوريتش في الدقيقة 27، إثر هجمة مرتدة سريعة انتقلت على إثرها بين "سايميون جاكسون" و"هولاهان"، قبل أن تصل إلى "غرانت هولت" الذي سددها نحو مرمى "تشيسني"، فتحوّلت من المدافع "كيران جيبس"، وخدعت الحارس البولندي.. قبل أن تتهادى في الشباك التي كادت أن تهتز في أكثر من مناسبة خلال الدقائق المتبقيّة من الشوط الأول، وفي بداية الثاني.. لكن تسرّع لاعبي نوريتش حرم الأخير من تعزيز تقدّمه.

وفي الجهة المقابلة.. حصل آرسنال بدوره على عدد كبير من الفرص، دون أن يتمكن من ترجمتها، حتى الدقيقة 72.. عندما تمكن هدافه الهولندي "روبن فان بيرسي" من إدراك التعادل، بعدما كسر التسلل إثر تمريرة خلف الدفاع من الكاميروني "الكسندر سونغ"، فتلقّف الكرة، وسددها مباشرةً بيسراه على يمين الحارس "رودي".

ولم ينتظر "فان بيرسي" كثيرًا، ليضيف هدفه الشخصي الثاني في اللقاء.. ويضع الفريق اللندني في المقدمة، بعدما كسر مصيدة التسلل مجددًا إثر تمريرة من التشيكي "توماس روزيتسكي"، تحوّلت من المدافع ووصلت إلى الهداف الهولندي الذي سددها في الشباك 79، معززًا صدارته لترتيب الهدافين بـ30 هدفًا.

لكن البديل "ستيف موريسون" رفض أن يعود نوريتش من لندن وهو مهزوم بعدما ادرك التعادل للضيوف في الدقيقة 85 عندما وصلته الكرة على الجهة اليمنى بعد تمريرة متقنة من جوني هاوسون فتوغل بها قبل ان يسددها بيمناه ارضية على يمين تشيسني.

وحصل أرسنال في الدقائق الأخيرة على فرص بالجملة من أجل خطف الفوز لكن حارس الضيوف تعملق في الدفاع عن مرماه كما حرم الحكم فان بيرسي من ركلة جزاء عندما تعرض الاخير لدفعة من جوناثان هاوسون وهو متواجد أمام المرمى المشرع امامه بالكامل.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات