بالفيديو / أهداف مباراة القادسية والعربي 4-2 + فرحة التتويج + تصاريح اللاعبين 5-5-2012

9:35 م
أهداف مباراة القادسية والعربي 4-2 + فرحة التتويج + تصاريح اللاعبين 5-5-2012

حسم الملكي القدساوي منافسة الدوري الكويتي الممتاز، وذلك قبل 4 جولات من نهاية البطولة المحليّة، عندما هزم خصمه وغريمه العربي 4-2 على استاد الصداقة والسلام ضمن منافسات الجولة الـ17.

وبهذا يحقق القادسية البطولة الرابعة له على التوالي، والخامسة عشر في تاريخه.. ليقترب بذلك من رقم الزعيم العرباوي، الذي حقق 16 بطولة في تاريخه.

القادسية بدأ المباراة بضغط مبكر على مرمى "محمد غانم".. ولكن على عكس مجريات اللعب .. افتتح الليبي "محمد زعبية" التسجيل للعربي، بعد تبادل الكرة مع "عبدالقادر فال" ليسددها قويّة وهو على مشارف منطقة الجزاء القدساويّة، استقرت في شباك "نواف الخالدي" (5).
وجاء الرد القدساوي سريعًا، بعد تمريرة من "بدر المطوع" إلى "لزهر حاج عيسى" المنفرّد بالمرمى، لينطلق سريعًا ناحية "محمد غانم" ولكن الدفاع العرباوي عرقّل وصوله للمرمى، ليقوم المدافع العرباوي "محمد فريح" بتسديد الكرة في مرماه بالخطأ، ليتعادل الفريقان (7).

القادسية أثبت تفوّقه وعلو كعبه، بعد تسجيل "نواف المطيري" الهدف الثاني.. إثر توغّل من "لزهر حاج" ليستلم "المطيري" الكرة منه، ويسددها ببطن قدمه اليمنى على يسار الحارس "محمد غانم" من زاوية ضيّقة (15).

القادسية بدأ يلعب بأريحيّة أكبر ودون ضغوط، ليتبادل "بدر المطوّع" الكرة مع المهاجم "عمر السوما".. لينفرد بالمرمى ويسدد الكرة بيساره أرضية استقرت في شباك المرمى العرباوي (23). 

"محمد زعبية" حاول العودة في المباراة، واستغل تشتيت خاطئ للكرة من "ضاري سعيد" ليسدد كرة مرّت بجانب القائم الأيمن لـ"الخالدي".. وألغى الحكم "علي محمود" هدفًا لـ"زعبيّة" بحجة عرقلته لـ"ضاري سعيد" قبل تسديده الكرة في مرمى القادسية (42).

وتلقى "ضاري سعيد" بطاقته الصفراء الثانية، بعد عرقلته لـ"عبدالعزيز السليمي" على مشارف منطقة الجزاء.. ومع اقتراب نهاية الشوط الأول، أخرج "رادان" المهاجم "عمر السوما" ليدخل بدلًأ عنه "حسين فاضل" (45).

وبعد 7 دقائق من بداية الشوط الثاني.. كاد "مساعد ندا" أن يضاعف النتيجة للقادسية من ضربة حرة مباشرة، ولكن الكرة اصطدمت بالقائم الأيسر لمرمى "محمد غانم".. وقام بعدها مدرب العربي "روماو" بإخراج "فهد الحشاش" وإدخال المهاجم "فهد الرشيدي".

وتلقى "طلال نايف" البطاقة الصفراء الثانية.. ليطرد، بعد عرقلته لـ"بدر المطوع".. وتلقى كذلك مدافع العربي "محمد فريح" بطاقة صفراء لاعتراضه على قرار الحكم (59).

وكاد "حسين الموسوي" أن يقلّص الفارق، بعد تمريرة تلقاها في منطقة الجزاء القدساوية، ليسددها مباشرةً مستغلًا تقدّم الحارس "نواف الخالدي"، ولكن البديل "حسين فاضل" تمكّن من إبعاد الكرة على مشارف خط المرمى (60).

واحتسب الحكم "علي محمود" ضربة جزاء لصالح "بدر المطوع" بعد عرقلة من الحارس "محمد غانم" الذي تلقى بطاقة صفراء.. ليتصدى "مساعد ندا" لتسديد الضربة، ويسجل الهدف الرابع للملكي (66).

واستغل القادسية ارتباك الدفاع العرباوي، لينطلق "بدر المطوع" من الجهة اليسرى سريعًا ناحية مرمى "محمد غانم"، ويسدد كرة قوية مباشرة، ولكن الحارس أبعدها إلى ضربة ركنيّة (67).

وعرقل "مساعد ندا" المهاجم الليبي "محمد زعبية" في على مشارف مرمى القادسية، ليحتسب "علي محمود" ضربة جزاء لصالح العربي، ترجمها "محمد النجمي" إلى هدف على يمين الحارس "نواف الخالدي (76).

وتلقى "بدر المطوع" بطاقة صفراء، بسبب ما اعتبره الحكم تمثيلًا بعد سقوطه في منطقة الجزاء، وأخرج "رادان" طلال العامر" ليدخل بدلًا منه "حمد العنزي" (89).





مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات