مهرجان خطابي كبير مساء غد الخميس بنادي 'النصر'

4:03 م
مهرجان خطابي كبير مساء غد الخميس بنادي 'النصر'

تقيم اللجنة الشعبية لتضامن الشعوب العربية ، واتحاد كتاب الخليج العربي ، والرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري ، واللجنة الكويتية للتضامن مع الشعب السوري ( كرامة ) ، والرابطة الكويتية للمنتديات الاجتماعية مهرجانا خطابيا كبيرا بنادي النصر الرياضي برعاية كريمة من رئيس البرلمان العربي النائب الفاضل علي سالم الدقباسي.

وصرح بسام الغانم رئيس اللجنة الشعبية لتضامن الشعوب العربية ورئيس( كرامة ) ورئيس اتحاد الخليج العربي أن هذا المهرجان يمثل تعبيرا حيا وحقيقيا عن ضمير الشارع العربي والإسلامي المتمثل بأعضاء البرلمانات العربية والإسلامية الذين اختارتهم الشعوب لتمثيلها والتعبير عن رأيها والذين يساندون الربيع العربي ، ولاسيما الثورة السورية التي طال انتظار نصر المظلومين المستضعفين فيها ، ويقفون صفا واحدا ضد القمع والظلم والاستبداد والتفرد المطلق بالسلطة ، وسيكون مهرجانا كبيرا يحضره رؤساء وأعضاء برلمانات عربية وإسلامية .

وأضاف بسام الغانم إلى أن عددا كبيرا من أعضاء مجلس الأمة الكويتي ممن يناصرون الثورة السورية ويقفون مع الشعب السوري العربي المسلم المنكوب منذ بداية ثورته السلمية سيكون لهم حضور فاعل في هذا المهرجان .

وبين الغانم أن هذا المهرجان يتزامن مع مسرحية انتخابات مجلس الشعب الممجوجة التي افتعلها النظام المجرم في سوريا ، في ظل غياب الحقوق والشرعية في هذا البلد المختطف منذ اربعين عاما على يد الزمرة البعثية النصيرية، وفي ظل استمرار مجازر النظام بحق الشعب العربي المسلم الأبي هناك، ويمثل حضور البرلمانيين العرب والمسلمين لهذا المهرجان رفضا لهذه المهزلة والمسرحية الهابطة وتعبيرا صارخا عن مدى السخط العربي والإسلامي عن سكوت وتهاون المجتمع الدولي مع هذه المجازر التي يرتكبها النظام بشكل يومي ومتكرر لا يخفى على احد تغطيه وتظهره جميع وسائل الإعلام العالمية، واستهانته بجميع الأعراف الإنسانية والدولية.

وأشار بسام الغانم إلى أن حضور هذا العدد الكبير من البرلمانيين يعزز ثقة الشارع العربي بانتصار الثورة السورية ، ويعزز اللحمة بين الشعوب العربية والإسلامية في كل بلد عربي وإسلامي يمثله كل عضو من المشاركين فيه .

وشكر الغانم بدوره دول الخليج العربي حكومات وشعوبا على دعمهم غير المحدود للحقوق المشروعة للشعب السوري الأبي الذي يسعى إلى استعادة كرامته بالوسائل المشروعة.

وندد بسام الغانم بالصمت الدولي المخزي بحق هذا الشعب المظلوم ، وبمواقف بعض الدول التي تشارك في القتال مع طاغية سوريا كالجمهورية الإيرانية والعراق وحزب الله اللبناني ومستغربا كذلك من موقف الدول الداعمة للنظام والتي مازالت تقف خلفه في الأمم المتحدة كروسيا والصين ، والتي يجب عليها فورا تغيير مواقفها لان الشعب سينتصر ان عاجلا أو آجلا فماذا سيكون موقف هذه الدول حينها؟!

وأشار الغانم إلى أن المهرجان سيكون له وقفة تضامن مع الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي الغاشم ممن أضربوا عن الطعام من أجل نيل حريتهم .

وشكر بسام الغانم رئيس وأعضاء إدارة نادي النصر الرياضي وعلى رأسهم الأخ الفاضل فلاح غانم المطيري والاخ الفاضل دخيل صباح العدواني على وقوفهم ودعمهم الدائم لثورة الكرامة والعزة السورية ، والذين قدموا صالة الشهيد قشيعان المطيري في النادي وجعلوها لإقامة الفعاليات التي تخدم قضية الشعب السوري.

وكرر الغانم شكره كذلك للرابطة الكويتية للمنتديات الاجتماعية على مشاركتها في تنظيم هذا المهرجان الخطابي الكبير ودعمها اللامحدود لإخوانهم السوريين.

ودعا بسام الغانم رئيس اتحاد كتاب الخليج العربي ومؤسس ورئيس اللجنة الشعبية لتضامن الشعوب العربية والتي انبثقت منها اللجنة الكويتية للتضامن مع الشعب السوري(كرامة) وكذلك الرابطة الخليجية للتضامن مع الشعب السوري ولجان أخرى دعا في نهاية تصريحه الجمهور إلى حضور هذا المهرجان والتفاعل مع فعالياتها نصرة ودعما ومساندة لإخوانهم المستضعفين في سوريا والذين يتعرضون لأقسى أنواع العذاب من قتل وتشريد وتجويع واغتصاب للحرائر .

وأكد الغانم أن بداية المهرجان ستكون في الساعة السابعة من مساء غد الخميس الموافق 10/5/2012

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات