خلية إرهابية فخخت 5 سيارات لاستهداف شخصيات من الأسرة المالكة في السعودية

11:01 م
 
قالت محكمة سعودية إن أعضاء في "تنظيم إرهابي" فخّخوا 5 سيارات بـ7 أطنان من المتفجرات لاستهداف المواكب الرسمية في المملكة وقتل شخصيات من الأسرة المالكة، مشيرة إلى أن المدعي العام طالب بالقتل تعزيراً بحق أحد المتهمين. 

وذكرت صحيفة (الرياض) على موقعها الإلكتروني اليوم الثلاثاء، أن المحكمة الجزائية المتخصّصة في العاصمة السعودية، سلمت أمس الاثنين 4 متهمين في "خلية الـ86 الإرهابية" نسخ من لوائح الادعاء التي وجهها المدعي العام لهم خلال الجلسة التي عقدتها المحكمة للاستماع للتهم المنسوبة إليهم.
وأشارت الى أن المتهمين عملوا على تجهيز 5 سيارات مفخّخة بـ7 أطنان من المتفجرات لاستهداف المواكب الرسمية في المملكة وقتل شخصيات من الأسرة المالكة لم يكشف عنهم.

وطالب المدعي العام بالقتل تعزيراً بحق متهم من بين المدعى عليهم الأربعة الذين مثلوا أمام ناظر القضية، في حين طالب بعقوبة "تعزيرية رادعة وزاجرة" للبقية بعد أن وجه لهم تهم "الإنضمام الى خلية إرهابية" داخل البلاد تابعة لـ"تنظيم القاعدة الإرهابي"، والتخطيط والتجنيد للقيام بـ"أعمال إرهابية" في المملكة وإثارة الفوضى والتخريب والإضرار بالمصالح العامة وإثارة الفتنة والإخلال بالطمأنينة العامة.

وتضمنت لوائح الدعوى التي تلاها المدعي العام شروع عدد من المتهمين في تنفيذ "عمليات إرهابية" داخل المملكة وتهريب قنابل وتمويل الإرهاب، كما تضمنت التهم سفر أحدهم إلى سوريا للمشاركة في القتال الدائر بالعراق.

يذكر أن خلية الـ 86 تضم 84 سعودياً ومتهم أردني وآخر صومالي، وكان الإدعاء العام قد وجّه الى عناصرها في أولى جلسات محاكمتهم التي بدأتها المحكمة الجزائية في شهر مايوالماضي، تهماً عدة من بينها التآمر في اقتحام مجمع الشركة العربية للإستثمارات البترولية (أي بي كورب) وشركة (بتروليوم سنتر) ومجمع (الواحة السكني) في محافظة الخبر.

وتضمّنت التهم المنسوبة الى بعض المدعى عليهم في هذه الخلية من غير من مثلوا أمام المحكمة أمس، تجهيز 5 سيارات بـ7 أطنان من المتفجرات لمحاولة إستهداف مواكب رسمية، وتكوين خلية تسمى (خلية الردع والحماية) المتفرعة عن تنظيم القاعدة تخصّصها رصد وقتل شخصيات من الأسرة المالكة وبعض المسؤولين ورجال الأمن.

مواضيع ذات صلة

التالي
« السابق
السابق
التالي »

(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))

نرفض الردود التي تحتوي على بريد الكتروني أو روابط دعائية لمواقع او مدونات أخرى الإبتساماتإخفاء الإبتسامات